رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس المهرجان الدولي للمسرح التجريبي: إنشاء مركز تدريب دائم بالقاهرة

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 10:19 م
مهرجان القاهرة الدولى
مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي والمعاصر
سمية أحمد
طباعة
قال الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي والمعاصر، إنه سيتم إنشاء مركز تدريب دولى دائم وسيكون مقره القاهرة، بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح والهيئة الدولية للمسرح ItI والمركز الثقافي السويسري ودولة جورجيا.
وتابع مهران خلال كلمته بحفل ختام المهرجان بدورة اليوبيل الفضي والمقام حاليا بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، أن المركز سيكون مفتوحا للجميع معلقًا:"نأمل أن يكون المركز لكم جميعا منفتح على كل الثقافات لتظل أيادي القاهرة مفتوحه للجميع، مشيرًا في الوقت ذاته أن المهرجان التجريبي سيبدأ من الآن للتحضير للدورة السادسة والعشرين.
رحب مهران فى بداية كلمته بالدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وجميع الحضور حيث قال: "مرت الأيام فى سرعة وجاءت لحظة الختام، لقد أضاءت مسارح القاهرة بكم طوال العشرة أيام الماضية ولكن بدﻻ من كلمات الوداع سنعلن عن بدء شركات جديدة ".
يذكر أن مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى دورة اليوبيل الفضى أقيم في الفترة من 10 وحتى 21 سبتمبر الجاري برئاسة الدكتور سامح مهران، واختيار سويسرا دولة ضيف الشرف.
وتعددت فعاليات دورة اليوبيل الفضي بين الورش التدريبية والمحاور الفكرية والعروض المسرحية المصرية والدولية إضافة لتكريم نخبة من المبدعين المصريين والدوليين وإصدار نشرة يومية وقناة لليوتيوب والموقع الإلكتروني للمهرجان، إضافة لعودة إصدارات المهرجان هذا العام.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟