رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أمن الدقهلية": خلاف على 21 مليون جنيه وراء تفجير سيارة بالمنصورة

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 07:23 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من كشف لغز التفجير الذي حدث أسفل سيارة مملوكة لأحد تجار الاراضى بشارع الفلكى المتفرع من ميدان فريد المصرى بمنطقة توريل بالمنصورة فى ساعه مبكره من صباح اليوم الجمعة.
وتبين أن الواقعة وراءها خلاف بين صاحب السيارة وتاجر أراضى على مبلغ 21 مليون جنيه حصيلة بيع اراضى وعقارات بينهم مما دفع الأخير إلى الاستعانة بالمتهم المضبوط لوضع محدث الصوت وتفجيره اسفل السياره.
وتعود الواقعة الى ساعه مبكره من صباح اليوم الجمعة عندما تلقى اللواء محمد حجى مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة من أهالى شارع النجدة بمنطقة توريل بالمنصورة بسماع دوى انفجار.
وانتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة مدير الأمن، ومدير المباحث الجنائية ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لمكان البلاغ، وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة، وتبين أن الانفجار أسفل سيارة مرسيدس سوداء اللون تحمل أرقام 180283 ملاكى دقهلية بالشارع ملك عبدالمنعم على على خليفة " صاحب شركة للتجارة والمقاولات فيما تسبب الانفجار فى تهشم زجاج السيارة وتلف أجزاء بها.
ولم يسفر الحادث عن أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، وتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أى عبوات ناسفة، حيث تبين خلو المنطقة من أى مواد متفجرة، حيث إن المنطقة على بعد أمتار من مبنى المحافظة واستراحة المحافظ ومبنى جهاز الأمن الوطنى ومديرية الرى وبعض الأجهزة التنفيذية والبنوك والكنائس.
وتم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائيه ويضم كلا من العميد أحمد شوقى رئيس المباحث الجنائية والعقيد محمد منير مفتش مباحث قسم ثان المنصورة والمقدم محمد مطر رئيس مباحث قسم ثان المنصورة وبتفريغ الكاميرات بالمنطقة وبتكثيف التحريات أسفرت عن وجود خلافات مالية على حصيلة بيع وتجارة أراضى تبلغ قيمتها 21 مليون جنيه وبعض الأراضى والعقارات بين صاحب السيارة وكلٍ من عبد العزيز إسماعيل البولاقى " هارب " وحمزة مبروك غيث رحومه حيث قام الأخير بإلقاء فتيل مشتعل داخل علبة صغيرة تحوى كمية من البارود أسفل السيارة مما أدى إلى حدوث تلفيات بها.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط الثانى وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب وعرض المتهم المضبوط على النيابة والتحفظ على السيارة.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟