رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وثائق تظهر وجهة نظر ويليام شكسبير تجاه السلطة في بريطانيا

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 07:00 ص
ويليام شكسبير
ويليام شكسبير
أ ش أ
طباعة
عثر مؤخرا على 21 وثيقة في الأرشيف القومى بالمملكة المتحدة تكشف النقاب عن وجهة نظر وآراء الكاتب المسرحى البريطانى "ويليام شكسبير" تجاه السلطة فى بريطانيا .
وتضم الوثائق عددا من المسرحيات لشكسبير توضح وجهات نظره تجاه السلطة والملكية والوضع الإجتماعى في تلك الحقبة الزمنية التى عاشها الكاتب فى بلاده .
وقالت "أليسون فيلدا"، المحررة الثقافية لصحيفة (الجارديان) البريطانية "إن الوثائق المكتشفة حديثا جانب منها يتعلق بجون شكسبير بوالد الكاتب المسرحي البريطاني، تظهر معاناته من مشكلات قانونية ومالية مع الحكومة البريطانية خلال سنوات مراهقة الكاتب، وقد تكون هى التى شكلات ملامح شخصية شكسبير فى شبابه .
وكان من المعروف أن والد "شكسبير" يعمل فى صناعة القفازات، ولكنه عمل أيضا كموزع للأصواف إلى جانب كونه مقرضا ماليا غير رسمى، وهى المهنة التى أوقعته فى مشاكل قانونية ومالية .. فقد إتهمه عدد من المسؤولين فى الحكومة البريطانية بمزاولة نشاط غير قانونى بين عامى 1569 – 1572 .
ويعتقد أن شكسبير الأب قد أقدم على تسوية هذه الاتهامات والمشكلات القانونية والمالية خارج ساحات القضاء بحلول عام 1673، عندما كان الكاتب المسرحى فى التاسعة من عمره .
ويوضح المؤرخ البريطانى "جلين بارى" فى جامعة "روهامبتون"البريطانية ، أنه بالعثور على الـ 21 مستندا المكتشفة حديثا ، تكشف أن الكاتب المسرحى أمضى سنواته التكوينية ومرحلة المراهقة فى منزل ملىء بالصراعات القانونية والمالية المستمرة .
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟