رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

يوسف زيدان: العرب مختلفين في كل شئ إلا اللغة

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 11:42 م
منتدى يوسف زيدان
منتدى يوسف زيدان
محمد حافظ
طباعة
أقيم حفل تدشين "منتدى يوسف زيدان" الأول، مساء اليوم، بحضور مؤسس ورئيس المنتدى آسيا قاسم، وعدد من الشخصيات العامة على رأسهم الدكتور يوسف زيدان.
من جانبها أكدت آسيا قاسم، أن فكرة المنتدى واتتها من اللقاءات المتكررة مع "زيدان" باعتباره أحد المفكرين البارزين على المستوى العربي
وقالت : عندما اقترحت عليه الفكرة لم أجد إلا كل ترحيب ، فقمت بإنشاء المنتدى بشكل رسمي في لبنان على أن تنتقل فعالياته بشكل سنوي إلى إحدى الدول العربية، مشيرة إلى أن المنتدى دشن جائزة قيمتها 100 ألف جنيه، لفائز واحد في أي مجال إبداعي سواء في الرواية أو القصة.
من جانبه انتقد الدكتور يوسف زيدان في كلمته عددا من المسلمات التي دأب عليها العقل العربي، منها أن الدول العربية يربطها تاريخ مشترك ومصير واحد، معتبرا أن كل ذلك أكاذيب تربينا عليها واتضح زيفها وزيف المناهج التي يتم تدريسها للطلبة.
وقال : كل دولة تهتم بتاريخها ومستقبلها فقط، دون أن تتطرق لمساعدة غيرها من الدول الصديقة، كما أنها تضع الأسلاك الشائكة على حدودها، فكيف نكون وطنا واحدا ممتدا من المحيط إلى الخليج.
وأضاف زيدان في كلمته: لا يربط بين العرب إلا اللغة العربية فقط، ومن هنا تحمست لفكرة المنتدى لأنه جهد ثقافي مشكور من القائمين عليه لأنه ضامن لبقائنا متجمعين، لافتا إلى أنه كان يفضل البداية من سوريا وليس من مصر، لكنه تراجع بسبب الظروف التي تمر بها.
"
هل تؤيد مقترح إلغاء عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح إلغاء عقوبة تعاطي الحشيش؟