رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"التنمية الصناعية": إصدار 14 ألف ترخيص بالإخطار المسبق

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 05:12 م
التنمية الصناعية
التنمية الصناعية
عزة الراوي
طباعة

أعلن المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة أصدرت 14 ألف رخصة مسبقة وبالإخطار لمصانع منذ العمل بقانون تبسيط إجراءات التراخيص وحتى الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الهيئة بأعضاء جمعية مستثمري مدينة الإسكندرية، مساء أمس الأربعاء، بحضور أمير واصف رئيس لجنة الصناعة بالجمعية والمهندس عماد رأفت نائب رئيس الهيئة وهاني المنشاوي عضو مجلس إدارة الجمعية.

وأضاف أن قانون التراخيص الصناعية الجديد يعد طفرة تشريعية، حيث تم التنسيق مع مجتمع الأعمال خطوة بخطوة خلال إعداده وقبل إقراره من خلال رصد الأعباء لدى المصنعين ليقدم حلولا واقعية على الأرض بشكل مرضى لمتلقي هذا القانون، كما يعد أول تشريع يفترض جدية المستثمر حتى يثبت العكس بخلاف ما كان يحدث من قبل، مؤكدا أننا بصدد تغيير ثقافة العلاقة بين المستثمر والدولة، حيث تم نقل المسؤولية على عاتق المستثمر، مشددا في الوقت ذاته على أن التبسيط في الإجراءات لا يعني التهاون في الاشتراطات مثل ما يتعلق بالبيئة والسلامة.

وتابع عبد الرازق أن القانون يتميز بالمرونة والتحديث المستمر داعيا رجال الأعمال والمستثمرين، لإبداء آرائهم المستمرة تجاه القانون، حيث سيتم تعديلها وإجراء أية تحسينات فورا، من خلال لجنة دائمة للاشتراطات، والتي تم تشكيلها لهذا الغرض، لافتا إلى أن التواصل مستمر مع اتحاد الصناعات وجمعيات المستثمرين في هذا الشأن.

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟