رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس الوزراء يكلف بإعداد ملف بالموافقات والتصاريح المختلفة للمشروعات الاستثمارية

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 01:15 م
 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
يوسف عبد اللطيف
طباعة
طلب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، خلال الاجتماع الأسبوعي، اليوم الخميس، من كل وزارة سرعة تجهيز ملف بالمشروعات الاستثمارية الجاهزة للطرح، للحصول على الموافقات النهائية على هذه المشروعات، من الوزارات والجهات الأخرى.
وأكد مدبولي أن هناك مجموعة عمل ستتابع ذلك، وأوضح أن وزارة الاستثمار تبذل مساعيها للترويج للمشروعات الاستثمارية، ولديها شباك واحد للتعامل مع المستثمرين، مؤكدًا أن على كل وزارة سرعة إصدار الموافقات والتصاريح الخاصة بكل مشروع تنموي أو إنتاجي سيتم طرحه على المستثمرين.
واقترح وزير المالية، أن يتم إنشاء وحدة خاصة بالمستثمرين بكل وزارة، تتبع الوزير مباشرة، تتولى التدخل السريع لحل مشاكل المستثمرين، وتعرض على الوزير مباشرة، وأكدت وزيرة الاستثمار أن هذه الفترة شهدت حل كثير من مشكلات المستثمرين، بفضل التعاون مع وزيري المالية والصناعة.
كما وجه مدبولي بالاهتمام بتطوير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارات المختلفة، مع أهمية الترويج والإعلان عن هذه الخدمات، حتى يستخدمها المواطنون.
وفي هذا الصدد، أوضح وزير الاتصالات أن هناك نحو 60 خدمة إلكترونية يقدمها البريد حاليًا، بخلاف عدد من الخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة التخطيط. 
وأضافت وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، أنه يتم حاليًا التنسيق بين عدد من الوزارات لوضع خطة توعوية للمواطنين لاستخدام الخدمات الإلكترونية، تيسيرًا عليهم، ولتخفيف المعاناة عنهم، فيما قالت وزيرة التضامن، إنه تم ميكنة عدد من الخدمات التي يتم تقديمها لأصحاب المعاشات، في عدد من مكاتب التأمينات، وأثبتت التجربة خلال الأشهر الـ6 الماضية، أن هناك إقبالا على استخدام هذه الخدمات، مضيفة أنه تم تدريب 120 موظفًا في 60 مكتبًا لتوعية المواطنين، وتدريبهم على استخدام هذه الخدمات الإلكترونية.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟