رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طبيب يضرب عن الطعام اعتراضا على نقله لوظيفة إدارية في الوادي الجديد

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 10:05 م
الدكتور محمود مهدي
الدكتور محمود مهدي
محمد بدر الدين
طباعة
أعلن الدكتور محمود مهدي، استشاري أمراض النساء وتوليد بدرجة استشاري بمستشفي الخارجة العام بالوادي الجديد، مساء اليوم الأربعاء، عن دخوله في إضراب عن الطعام، اعتراضا على قرار نقله لديوان مديرية الصحة. 
تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغا من قسم شرطة الخارجة، يفيد دخول طبيب في إضراب عن الطعام بديوان القسم. 
وتبين إضراب الدكتور محمود مهدي، استشاري النساء والتوليد بمستشفي الخارجة اعتراضا على قرار نقله لوظيفة مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية وإخلائه من المديرية. 
وأكد الدكتور محمود مهدي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه فوجيء بوصول قرار إخلاء طرفه من مستشفى الخارجة بعد أن عمل رئيسا لقسم أمراض النساء والتوليد من مستشفى الخارجة العام لديوان المديرية لممارسة مهام وظيفية إدارية كمدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية وهو عمل إداري، بالرغم أنه لم ارتكب أي خطأ إداري، موضحا: "نقلي بدون أسباب أو حتى تحقيق بالرغم أنني أفنيت عمري وبذلت قصارى جهدي في عملي كرئيس قسم للنساء والتوليد". 
أضاف "محمود": "نقلي للمديرية يجعلني أعمل عملًا إداريًا وإنني كل ما كنت أطلبه بقائي بدرجتي كاستشاري أمراض نساء وتوليد بالمستشفى     وممارسة مهنة الطب بدلا من وظيفة إدارية بالمديرية وحاولت مقابلة محافظ الإقليم ولم اتمكن من ذلك لعرض موقفي عليه والتظلم من القرار". 
وتحرر محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وجار نقل الطبيب لمستشفى الخارجة العام لدخوله في حالة إضراب عن الطعام. 
من جانبها أكدت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتورة السيدة مشرف، لـ"البوابة نيوز" أحقية الطبيب في التظلم من القرار وجار عرض الموقف بأكمله على محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، لاتخاذ القرار المناسب، الذي يوجه به لتنفيذه عقب فحص مطلب الطبيب وتداعيات الموقف وملابساته. 
وكانت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، أصدرت أمس قرار بتكليف كل من " الدكتور إبراهيم محمد حسن" مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، والدكتورة سناء محمد أحمد، رئيسا لقسم النساء والتوليد بمستشفي الخارجة العام، والدكتور حسام الدين محمد صادق، رئيسا لقسم الغسيل الكلوي بمستشفى الخارجة العام.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟