رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فعاليات متنوعة بقصور ثقافة البحر الأحمر

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 05:32 م
البوابة نيوز
مصطفى بكر عبد الوهاب
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة البحر الأحمر.
ففى قصر ثقافة الغردقة أقيم المعرض الأول للكتاب الذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب ويستمر حتى 25 سبتمبر الجارى، بدأ الافتتاح بعرض فنى لفريق قصر ثقافة الغردقة للبالية والفنون الشعبية، ويضم المعرض عددًا كبيرًا من الكتب فى المجالات المختلفة "تاريخ، أدب، فنون، معارف عامة، فلسفة وعلم نفس"، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإصداراتها المتنوعة بالمعرض، وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على أهمية دور الثقافة فى بناء الإنسان وخلق أجيال ذات عقلية ثقافية مستنيرة تسهم فى بناء مصر.
كما نظم نادى العلوم بالقصر النشاط الأسبوعى له، حيث عقدت محاضرة بعنوان "تحلية مياة البحر"، ودارت حول توضيح كيفية تحلية المياة الذى يتم من خلال سلسلة من العمليات الصناعية تجرى لإزالة كل أو جزء من الأملاح الزائدة والمعادن من المياه لتصبح من الممكن استخدامها في الحياة العملية كالزراعة والشرب والصناعة.
وأقام القصر التدريبات الخاصة بآلة العود، حيث تحدث الفنان كارم محمود عن تاريخ صناعة آلة العود العربي الذى يعود إلى القرن السادس الميلادي عندما احتك العرب بالفرس فأخذوا عنهم هذه الصناعة التي أبدع فيها وطوروها حتى تصبح الآلة الأولى في التخت الموسيقي العربي، كما تم عمل ورش لاكتشاف الموهوبين فى الاداء الحركى ضمن مهرجان المبدع الصغير.
أما فى بيت ثقافة الحمراوين تتواصل فعاليات ورشة الأشغال اليدوية لتعليم السيدات الكروشية والتطريز للمدربة سيدة محمد أحمد.
وفى قصر ثقافة رأس غارب عقدت محاضرة للأطفال بعنوان "اكتشف موهبتك وقدراتك" تحدث فيها أحمد عبد النبى حول مفهوم الموهبة والقدرات الخاصة والتي من الممكن أن تكون بعيدة عن مجال العمل ولكن من الأفضل لو أختار الإنسان دراسته ووظيفته بما يتوافق مع موهبته فهذا هو قمة النجاح والرقي.
كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة لتعليم أساسيات برنامج الفوتوشوب فى أدارها عبدالغنى أبو عريف.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟