رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"فيكا" للأسمنت تدرس ضخ 50 مليون يورو في مصر

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 02:44 م
 جيان فرانكو تانتاردينى،
جيان فرانكو تانتاردينى، ممثل شركة فيكا العالمية في مصر
ندى حفظي
طباعة
أكد جيان فرانكو تانتاردينى، ممثل شركة فيكا العالمية بمصر، أن الشركة تدرس ضخ استثمارات جديدة بقطاع الأسمنت، تقدر بحوالي 50 مليون يورو، لتطوير جميع عمليات الإنتاج والتصنيع في "أسمنت سيناء" وتلبية متطلبات السوق المصرية والإقليمية خلال الفترة المقبلة.
وأضاف، في تصريحات على هامش مشاركته بمؤتمر "Intercem" العالمي لتطوير صناعة الأسمنت، والذي تستضيفه القاهرة ابتداءً من اليوم الثلاثاء وحتى الغد، أن هناك التزامًا بكل المعايير الدولية والاشتراطات البيئية الخاصة بصناعة الأسمنت، من خلال استخدام أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العلمية لعدم الإضرار بالبيئة وهو نهج تقره الاستراتيجية التي تعتمدها الشركة.
يشارك في مؤتمر "Intercem" كبرى الشركات العالمية في صناعة الأسمنت، وشخصيات رسمية وعامة، والعديد من كبار الخبراء الاقتصاديين بمصر والشرق الأوسط.
ويعد المؤتمر فرصة جيدة لمناقشة القضايا المشتركة التي تواجه مصنّعي وتجار الأسمنت، مثل زيادة المنافسة وارتفاع الإنتاج المحلي، والتنمية المستدامة والوقود البديل، وخفض نسب الانبعاث الكربوني، كما يرسم خريطة واقعية لتطوير مستقبل تلك الصناعة، والتفاصيل المتعلقة بالأسواق الرئيسية عبر إفريقيا بعد أن أصبحت نقطة محورية لتجارة الأسمنت العالمية، بالإضافة إلى دور صناعة الأسمنت والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا وتمويل المشروعات الجديدة والقومية بالقارة السمراء.
يذكر أن مؤتمر"Intercem" تم تدشين نسخته الأولى عام 1985 كأول مؤتمر مستقل ودولي متخصص لقطاع الأسمنت حول العالم، ومنذ هذا التاريخ ظل "Intercem" المؤتمر الأول للأسمنت، وأقيم في 50 مدينة بـ5 قارات حول العالم.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟