رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خلال زيارتها لمستشفى الزيتون التخصصي..

"الصحة": الانتهاء من 20 ألفا و694 عملية ضمن مبادرة السيسي للقضاء على قوائم الانتظار

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 11:27 ص
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد
ايمان عبدالقادر - ضياء السبيري
طباعة
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء 20 ألفا، و694 عملية، من أصل 38 ألفا و372 مريضا، مسجلين سواء على الخط الساخن أو الموقع الإلكتروني، ضمن مبادرة الرئيس للانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة.
جاء ذلك خلال زيارتها، صباح اليوم، لمستشفى الزيتون التخصصي، للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن هذة الزيارة تأتي في إطار متابعة مرضي مبادرة الرئيس للانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، ومراجعة النظام الإلكترونى للتسجيل للتأكد من مطابقة اعداد الحالات بالمستشفى، لما هو مسجل بالغرفة الرئيسية لقوائم الانتظار بالوزارة.
وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن مستشفى الزيتون هو أحد المستشفيات الرائدة والذى يقدم خدمة متميزة خاصة في عمليات قسطرة وجراحات القلب، لافتة إلى أنه نموذج ممتاز للبنية التحتية للمستشفيات.
وحرصت وزيرة الصحة والسكان على الاطمئنان على المرضى بأقسام قسطرة القلب، والرعاية المركزة، والطوارئ، مؤكدة أن جميع الحالات التى أجرى لها التدخلات الجراحية مستقرة تماما، كما وجهت بتوفير الرعاية الطبية لجميع المرضى، وضرورة متابعتهم بعد الخروج فى العيادات الخارجية للمستشفى.
يذكر أن مستشفى الزيتون التخصصي هو أحد المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، وتضم المستشفى نخبة من السادة الإخصائيين والاستشاريين بمختلف التخصصات العلاجية لتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية لمختلف فئات المرضى، وتضم تخصصات، جراحة عامة، وأمراض الصدر، وجراحة الأوعية الدموية، وأمراض الأطفال وحديثي الولادة، وجراحة تجميل، وطب العيون، وجراحة عظام، والقلب، وجراحة مسالك، والنساء والتوليد، وجراحة مخ وأعصاب، والأوعية الدموية، وجراحة القلب والصدر، وأنف وأذن وحنجرة، وجراحة عمود فقري، ونفسية وعصبية جراحة أورام، وأورام عظام جراحة وجه وفكين، وأمراض الكلى، وجراحة أطفال باطنة، وجراحة أنف وأذن وحنجرة، وعلاج طبيعي، والأمراض الجلدية، وطب الأورام الروماتيزم والمفاصل. 
والمستشفى إجمالي عدد الأسرة به (207) أسرة. 
وتضم أقسام الخدمات العلاجية بالمستشفى، الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، ووحدة العمليات تتكون من (7) غرف عمليات لتشمل وتغطي جميع أنواع الجراحات، كما يضم المستشفى (2) غرفة إقامة كاملة التجهيزات.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟