رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الزراعة" تصادر 5 سباع وثعبانا بالقليوبية.. وتودعها بحديقة الحيوان

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 11:25 ص
البوابة نيوز
أميرة سالم
طباعة
أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، عن مصادرة 5 سباع إفريقية، وثعبان كبير الحجم، بحوزة مواطنين في محافظة القليوبية، وإيداعهم في حديقة الحيوان بالجيزة. 
وقال اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة لحدائق الحيوان، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، وتوجهت إلى منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية وذلك لمصادرة 5 سباع إفريقية، فضلًا عن مصادرة أصلة بورما "ثعبان كبير الحجم"، تم ضبطه بحوزة أحد الأشخاص يستخدمها للعرض على المواطنين بغرض التصوير. 
ومن جهته، قال اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياه البرية، إن اللجنة تمكنت من تخدير وحبس السباع داخل الصناديق، وكذلك تم الكشف الظاهري عليها، للتأكد من خلوها من أي أمراض جلدية، وتم أخذ عينات منها وإرسالها للمعمل. 
وأشار رجائي، إلى أنه تم إفاقة السباع، وإيداعها ببيتي السباع الرئيسي، والمفتوح، بمناطق منعزلة، وتوفير سُبل الإعاشة اللازمة لهم، خلال فترة الحجر البيطري، والتي تبلغ مدتها 21 يومًا.
وفيما يتعلق بمصادرة بالثعبان، أوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن هذا النوع "أصلة بورما"، مُدرج بملحق 2 من اتفاقية سايتس الدولية، حيث تحظر الاتجار فيه، أو التعامل معه، إلا في مكان مناسب وآمن، لافتًا إلى أنه تم التحفظ عليه وتوفير سُبل الإعاشة لها ببيت الزواحف بحديقة حيوان الجيزة، لحين انتهاء مدة الحجر البيطري والتي تبلغ مدتها 90 يومًا.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟