رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات مستشار ترامب تنم عن "جهل"

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:16 م
نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة
أحمد سعد
طباعة
قال نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية: إن التصريحات التي أدلى بها جاريد كوشنير، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لصحيفة نيويورك تايمز، تنم عن جهل بواقع الصراع، وهي محاولة للتضليل وتزييف التاريخ الخاص بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وأضاف، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، نشرته الوكالة الرسمية وفا: "أن السلام لن يمر إلا من خلال حل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وفق قرارات الشرعية الدولية وقرارات القمم العربية، والاستمرار بإنكار الحقائق التاريخية والدينية للشعب الفلسطيني، ستضع المنطقة في مهب الريح".
وقال: "إن الفهم الأمريكي للأمور يعبر عن سياسة غير مسؤولة، ستؤدي إلى فراغ مدمر، وتشكل خطرًا حقيقيًّا على النظام القانون الدولي"، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ للضغوط أو العقوبات وسياسة الابتزاز.
وأضاف أن التوجهات الأمريكية دليل على انحياز أعمى لمفاهيم مزيفة، وهي بمثابة فشل كامل لمساع أمريكية لا تستند إلى الحقائق التي يمكن أن تؤدي إلى تحقيق سلام حقيقي ودائم.
وختم أبو ردينة تصريحه بتأكيده أن صمود الشعب الفلسطيني وتمسك قيادته بالثوابت الوطنية وبمصالح شعبها، كفيل بإسقاط كل المؤامرات؛ لأن هذا زمن عابر ولن يطول.
وزعم مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنير، اليوم الجمعة، أن معظم المساعدات التي قدمتها بلاده لمنظمة الأونروا ومنظمات فلسطينية أخرى ذهبت هدرًا.
وقال كوشنير، في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز: إن الخطوات العقابية التي اتخذتها إدارة دونالد ترامب تجاه الفلسطينيين لن تمس بفرص التوصل لتسوية، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية تعمل ما هو الأنسب دون خوف أو وجل، مما يعزز فرص تحقيق السلام الحقيقي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟