رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كوريا الجنوبية تعقد منتدى دفاعيا دوليا لمناقشة السلام المستدام

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 10:02 م
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
أ ش أ
طباعة
بدأت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، المنتدى السنوي الدولي في سول لمناقشة الجهود المبذولة لتحقيق النزع النووي لشبه الجزيرة الكورية والأمن البحري والدفاع في الفضاء الإلكتروني وقضايا أخرى.
وضم منتدى حوار سول الدفاعي السابع لنواب وزراء الدفاع 250 شخصا من 49 دولة و4 منظمات دولية من بينها الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، ومن المقرر أن يستمر المنتدى لمدة 3 أيام وموضوعه الرئيسي هو "السلام المستدام: من الصراع إلى التعاون"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.
وعقدت كوريا الجنوبية على هامش المنتدى سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع كندا وإيطاليا وتركيا ودول أخرى، وركزت المحادثات بشكل موسع على الجهود المشتركة لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية وتعزيز التعاون في صناعة الأسلحة.
كما أجرت سول محادثات مع المشاركين من رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" سعيا للتعاون معهم في سياستها الجنوبية الجديدة التي تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الآسيان.
ويٌشار إلى أنه تم إطلاق منتدى حوار سول الدفاعي عام 2012 بمشاركة نواب وزراء الدفاع وخبراء الأمن المدنيين، ويهدف المنتدى إلى تعزيز الثقة بين الدول وتخفيف حدة التوترات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟