رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أخطاء ترتكبها الأمهات في فطام الطفل.. تعرفي عليها

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 10:55 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مروة المتولي
طباعة
فطام الأطفال من أصعب المراحل التي تمر بها الأم والطفل وهناك أخطاء تقوم بها بعض الأمهات تصعب من تلك الفترة، وتبرز "البوابة نيوز" هذه الأخطاء لتجنبها، 
تأخير الفطام حيث بعد عمر 6 أشهر يحتاج الطفل أغذية إلى جانب الحليب ليتدرج في الوقف عن الرضاعة ولتفيد جسمه.
عدم إيقاف الرضاعة فجأة لأن ذلك لا يعود الأطفال بل يسبب البكاء والجوع لهم وإضطرابات سلوكية لديه، مثل نوبات الغضب الشديدة، العصبية الزائدة، والتي تؤدي إلى بعض المشاكل الصحية أيضاً.
تلجأ بعض الأمهات للإبتعاد عن طفلها فترات طويلة حتى ينسى الرضاعة، وهو أيضاً تصرف خاطئ ولا يعتبر حلا مثالياً لفطام الطفل.
التحكم في كمية الطعام في هذه المرحلة، سوف ينتاب الطفل حالات غضب لأنه يريد الحليب، وفي المقابل قد يرفض تناول الطعام الذي تقدميه له.
تقديم كثير من الحلويات تلاحظ كثير من الأمهات أن الأطفال يميلون للحلويات ويرغبون في تناولها كأول أطعمة في حياتهم، مما يجعلهن يقدمن المزيد منها للطفل.
يجب أن تبدأ الأم في إعطاء طفلها أطعمة مفيدة في البداية، والتي تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية، فينصح بإعطاءه أطعمة غنية بالحديد لأنه من أهم العناصر التي يحتاجها الطفل خلال هذه المرحلة.
ترك الطفل جائعاً تتبع بعض الأمهات حيلة ترك الطفل حتى يشعر بالجوع لأن هذا سيرغمه على تناول الطعام، وهذه حيلة ليست في صالح الطفل، وسيؤثر على نفسيته بالسلب ويضر بصحته، والإجراء الصحيح هو البحث عن طرق لتشجيع الطفل على تناول الطعام مثل سماعه لموسيقى مفضلة أو مشاهدته لفيلم أطفال يحبه.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟