رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"البحوث الصيدلية" في المؤتمر الدولي الثاني بجامعة حلوان

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 08:22 م
البوابة نيوز
أميرة عزت
طباعة
نظمت كلية الصيدلة بجامعة حلوان، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والنقابة العامة لصيادلة مصر المؤتمر الدولي الثاني بعنوان "البحوث الصيدلية: الفرص والتحديات"، تحت رعاية دكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.
وأكد نجم أهمية صناعة الدواء وعلى جودة الدواء المصري حيث تعتبر صناع الدواء مهمة قومية، معربا عن ثقته أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة منه.
وأوضح أن صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلية لها أهميتها الخاصة لدعم الاقتصاد الوطني لذلك تحرص كلية الصيدلة على تضافر كل الجهود للنهوض بمنظومة صناعة الدواء في مصر، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصل له البحث العلمي بهذا الصدد.
وأضاف نجم، أن مشاركة شركات الأدوية في المؤتمر تتيح فرص عمل لطلاب كلية الصيدلة واتاحة دورات تدريبية للتعرف على صناعه الأدوية من خلال التعامل المباشر لخطوط إنتاج هذه الشركات.
وأضافت دكتورة وداد سيد سكران عميدة كلية الصيدلة، أن المؤتمر يهدف إلى تهيئة مناخ علمي مفتوح تطرح فيه جهود المشاركين العلمية والبحثية للاستفادة والتقييم ومتابعة التطور في مجالات العلوم الصيدلية، وتعزيز قيم البحث العلمي والإبداع والابتكار في مجال البحوث الصيدلة بالإضافة إلى تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، وبناء جيل من صغار الباحثين للنهوض بمنظومة البحث العلمي.
وأشارت دكتورة فاطمة محرم وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، إلى أن محاور المؤتمر تدور حول الفرص والتحديات في البحوث الصيدلية، التقنيات الحديثة في المجال الصيدلي، والمستجدات في الصناعات الدوائية، ودور المؤسسات التعليمية والبحثية في تطوير العلوم والبحوث الصيدلية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟