رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتكلم سياسة.. برلماني: قرار التحفظ على أموال الإخوان ضربة قوية للإرهاب.. مايا مرسي: لا مساس بمكتسبات المرأة في قانون الأحوال الشخصية

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 05:01 م
اتكلم سياسة
اتكلم سياسة
عبد الرحمن البشاري
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الأربعاء، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.
مايا مرسي: لا مساس بمكتسبات المرأة في قانون الأحوال الشخصية
وجّه المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الشكر والتقدير إلى حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، والذي أصدر بيانا أوضح فيه أن مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم للبرلمان لا يعبر عن توجهات الحزب، ولا عن رؤيته الاجتماعية، وتأكيد البيان أن حزب الوفد لن يدلى بدلوه فى تعديلات القانون إلا بعد استطلاع رأى الأزهر الشريف والجهات ذات الصلة.
وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أن المجلس القومى للمرأة تقدم بمشروع قانون متكامل عن الأحوال الشخصية إلى مجلس الوزراء، راعى فيه مصلحة الطفل والحفاظ على حقوق ومكتسبات المرأة والحفاظ على الأسرة المصرية، مؤكدة أن المجلس يرفض أي محاولة للمساس بمكتسبات المرأة التى حاربت كثيرًا من أجل الحصول عليها لسنوات طويلة.
جمال عبدالرحيم: بدء تلقي الطعون بانتخابات صحفيي الإسكندرية.. غدا
أكد جمال عبدالرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية، أن اللجنة أعلنت أسماء المرشحين فور إغلاق باب الترشح مباشرة بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية ومكاتب الصحف بالإسكندرية.
وأضاف أن اللجنة والتى تضم الزميلين أحمد علي وطارق الفرماوى، عضوى المجلس، بمساعدة بعض أعضاء الجمعية العمومية، تبدأ تلقى الطعون والتنازلات اعتبارا من غدٍ الخميس ولمدة خمسة أيام تنتهي يوم الإثنين المقبل بمقر النقابة الفرعية، مشيرا إلى أن الأسماء النهائية للمرشحين سوف تعلن يوم الثلاثاء المقبل (18 سبتمبر) عقب الانتهاء من فحص الطعون، كما تعلن فى نفس اليوم أسماء الناخبين بمقر النقابة الفرعية.
وأوضح في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أنه تجرى الانتخابات يوم الثلاثاء (2 أكتوبر) المقبل، وفى حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تُجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية، والأعضاء يوم الثلاثاء (16/ 10/ 2018).
ننشر أسماء المرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية
أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء (12 سبتمبر2018) باب تلقى طلبات الترشيح لمنصب رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس.
وأعلنت اللجنة أسماء المرشحين على منصب رئيس النقابة والعضوية.
وجاءت أسماء المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية كالتالى:
1ـ رزق الطرابيشى (الوفد )
2. محمد محمود (الجمهورية)
3. هويدا فتحى (أخبار اليوم)
ولعضوية المجلس الزملاء:
1- إبراهيم رضوان (أكتوبر)
2- السيد سعيد (الوفد)
3- بسمة الشحات (الديار)
4- تامر صلاح الدين (الفجر)
5- حسن أبو شقرة (الميدان)
6- عصام صبرى (أخبار اليوم)
7- عمرو حافظ (الجمهورية)
8- هدى الساعاتى (الشروق)
برلماني: قرار التحفظ على أموال الإخوان ضربة قوية للإرهاب
قال النائب سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب، إن قرار التحفظ على أموال 1589 إرهابيًا و1133 جمعية أهلية تابعة لجماعة الإخوان، يمثل ضربة قوية للإرهاب والإرهابيين، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيسهم في تحجيم وتحركات الجماعات الإرهابية بشكل كبير. 
وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان" أن التحفظ على أموال جماعات الإخوان سيعيق عمل هذه الجماعات في تمويل العمليات الإرهابية ودعم عناصرها، مؤكدًا أهمية محاربة منابع الإرهاب ولاسيما الدول والعناصر التي تمول الإرهاب.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن التنظيم الدولي لهذه الجماعات الإرهابية يلفظ أنفاسه الأخيرة بفضل الجهود المبذولة من قبل جميع مؤسسات الدولة في مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وسد جميع منابع تمويل جماعات الإخوان الإرهابية.
ترحيب برلماني بإقامة معرض للغارمين بمؤتمر الشباب المقبل
رحّب النائب بدوي النويشى، عضو مجلس النواب، باقتراح إقامة معرض في مؤتمر الشباب المقبل، لعرض منتجات الغارمين والغارمات، في ضوء المبادرة التي أطلقتها لجنة حقوق الإنسان لدمج الغارمين والغارمات في المجتمع، مشيرًا إلى أنها خطوة إيجابية تسهم في توفير فرص العمل للفئة الأكثر احتياجًا من الغارمين والغارمات بما يضمن لهم توفير سبل المعيشة الكريمة.
وأضاف النويشي، في تصريح خاص، لـ"بوابة البرلمان"، أن المشاركة بمؤتمر الشباب تتيح لهم الفرصة في تسويق وترويج المنتجات التي يقومون بتصنيعها، والتي تساعد على تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهذه الفئة، مؤكدًا أن دمجهم في المجتمع سيسهم في تحويلهم لأيد عاملة منتجة يمكن الاستفادة منها.
كانت النائبة مارجريت عازر، وكيلة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، قد ناشدت الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإقامة معرض فى مؤتمر الشباب المقبل، يتم فيه عرض جميع منتجات الغارمين والغارمات؛ لأن القائمين على تدريبهم فئة من الشباب.
برلماني: إغلاق مقر منظمة التحرير بواشنطن ضربة جديدة للسلام
أعرب النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب، عن رفضه التام لقرار إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن، قائلًا إنها هجمة غير مسبوقة من جانب إدارة ترامب، تشبه قراراتها السابقة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والامتناع عن المساهمة في تمويل منظمة "الأونروا".
وأشار الشرباصي، في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى أن القرار استهتار تام بالحقوق الفلسطينية، وتقليل من شأن منظمة التحرير، ودورها خلال العقود الماضية بالمناداة بالحقوق الفلسطينية.
وأكد أن القرار بمثابة صفعة جديدة من إدارة ترامب لمباحثات السلام، والعدالة، وقرار منفرد لخدمة اليمين الإسرائيلي المتطرف، ورسالة بأن واشنطن قادرة على إغلاق السفارة الفلسطينية في واشنطن، وقطع الأموال عن الشعب الفلسطيني، ووقف المساعدات، بما فيها التعليم، والصحة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟