رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. "الزراعة" تعلن ظهور إصابة "إيدز النخيل" في الخارجة

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 04:54 م
ظهور إصابة بإيدز
ظهور إصابة بإيدز النخيل في الخارجة
محمد بدر الدين
طباعة
أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن ظهور إصابة جديدة بحشرة سوسة النخيل الحمراء، والمعروفة إعلاميًا باسم "إيدز النخيل"، في واحة الخارجة. 
وأكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، قيام حملة فحص من الإدارة الزراعية بمركز الخارجة لفحص النخيل أسفرت عن اكتشاف إصابة بالحشرة في مزرعة نخيل بمنطقة الخارجة 1 في حقل المزارع يوسف مخلوف.
وأوضح "مجد"، أنه بمجرد اكتشاف الإصابة جرى البدء الفوري في خطوات العلاج وتوعية المزارعين بضرورة الرش الوقائي ضد الحشرة من خلال استخدام الكبريت الزراعي خاصة عقب أعمال النظافة التي تعقب حصاد المحصول خلال هذه الفترة. 
ولفت إلى أن الحملة بإشراف المهندس عاطف عبد السلام حجازي، وفرق الفص بقسم المكافحة بقيادة المهندس أحمد عبد الحميد المقدم، المهندس أيمن خليل، وهي إحدى الحملات المكثفة التي تنفذها المديرية حاليا لاكتشاف المرض في مراحله المبكرة وصرف العلاج للمزارعين. 
وأشار إلى توفير كميات مناسبة من مبيد " التابافان" لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء مع توفير محركات الرش للمزارعين، إضافة إلى تكثيف حملات الفحص المستمر والكشف المبكر عن الحشرة من خلال فرق زراعية على مستوى الإدارات الخمسة، لمتابعة ورصد ظهور أي إصابة وعلاجها في مراحلها المبكرة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟