رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نصيحة لكل أم.. وجبة الإفطار ضرورية لطفلك قبل الذهاب للمدرسة

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 12:19 ص
البوابة نيوز
محمد السنوطي
طباعة
وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية الأساسية التي يجب أن يحرص على تناولها الجميع فى مختلف الأعمار لما لها من أهمية بالغة على جسم الإنسان وأدائه وتحديدا طلاب المدارس والذين لابد لهم من تناولها يوميا دون انقطاع. 
ويجب أن تحرص كل أم على تحضير وجبة الإفطار صباح كل يوم قبل الذهاب للمدرسة وفى حالة الضرورة إعداد سندويتشات ووضعها في حقيبة المدرسة لتناولها أثناء الفسحة .
وتحتوى وجبة الإفطار على الحليب الطازج وبيض وقطعة خبز وفاكهة ونوع من العصير. 
ويؤكد الدكتور مجدى نزيه أستاذ وحدة التثقيف الغذائي بمعهد التغذية أن: «وجبة الإفطار من الوجبات اليومية والأساسية التي يجب أن يحرص على تناولها كل شخص خاصة الطلبة، نظرا لأهميتها الصحية الكبيرة على الجسم ونشاط الطلبة خلال تواجدهم في المدرسة.
وقال: «تلعب وجبة الإفطار دورا مهما في الحفاظ على تركيز ونشاط الطالب، كما أنها تعد بمثابة الوقود للعقل والجسم، وتمده بجزء كبير من احتياجاته اليومية من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية اللازمة لإكمال اليوم الدراسي بنشاط وحيوية وطاقة استيعاب قوية.
ويضيف: «لوجبة الإفطار الكثير من الفوائد الأخرى، فهي تساعد الدماغ على توفير احتياجاته من المواد الغذائية خصوصا من السكريات والنشويات، وحماية الطالب من الشعور بالتعب والإرهاق، والتحكم فى توازنه النفسي من خلال شعوره بالهدوء والابتعاد عن العصبية والتخفيف من الشعور بالتوتر والقلق، كما تعمل على موازنة جسم الطالب وحمايته من السمنة وتقوية قدراته الجسدية للقيام بالنشاطات الجسدية والرياضية.
ويختتم: «لوجبة الإفطار دور في حماية الطلبة من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كمرض السكري، إذ أنها تعمل على توازن نسبة السكر في الدم، وتزيد من مناعة الجسم وتحميه من الإصابة بأمراض القلب، وتعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم".
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟