رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وصفات الروزماري والنعناع لنمو الشعر

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 03:26 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
الروزماري أو "إكليل الجبل" من الأعشاب المفيدة لصحة الشعر ونموه وتطويله، ويستخدم في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في نمو الشعر بعيدا عن المنتجات التجميلية التي تحتوي علي المواد الكيميائية التي تضر الشعر.
وتبرز "البوابة نيوز" وصفات الروزماري والنعاع لصحة الشعر، التي تحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة، وهو ما يحمي المنتج من البكتيريا ويحمي الجسم أيضًا من الجزيئات الحرة الضارة بالجلد والبشرة ويحفز النعناع إحساسك والدورة الدموية ويحفز أيضًا نمو الشعر.
يعطي دفعة كبيرة للشعر كما أنه يحافظ على درجة الحموضة الطبيعية لفروة الرأس والتي تتحكم في إنتاج الزيت المغذي للشعر.
ويمكن لعلاجات الزيوت المضاف إليها زيت النعناع أن يحافظ على صحة فروة الرأس مما يجعل شعرك يبدو جميلًا.
وصفات الروزماري:
المكونات
وعاء زجاجي معقم.
زيت جوز الهند غير المكرر والمجهز بالضغط البارد.
الروزماري الطازج أو المجفف.
النعناع الطازج أو المجفف.
طريقة التحضير
قم بتعقيم الوعاء الزجاجي عن طريق وضع الماء المغلي به، ثم اتركه في الهواء ليجف، قم بجمع الأعشاب إذا كانت طازجة وتأكد من أنها جافة تمامًا، قم بملء الوعاء الزجاجي بالأعشاب ثم قم بتغطيته بزيت جوز الهند، اغلق الوعاء بإحكام واتركه في مكان دافئ لمدة اسبوعين، ولكن قم بهز الوعاء من حين للآخر للمساعدة في خروج الزيوت العطرية من الأعشاب، قم بتصفية الخليط من الأعشاب واستخدم الزيت الناتج في علاج الشعر.
قم بتدليك فروة رأسك بكمية قليلة من الزيت( ملعقة صغيرة) من فوق الرأس وحتى نهاية الأطراف واتركه لمدة 20 دقيقة على شعرك أو ضعه ليلًا واتركه حتى الصباح ثم قم بغسله جيدًا وكرر هذا العلاج مرة واحدة في الاسبوع أو كل اسبوعين حسب الحاجة لذلك.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟