رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مكافحة الفساد بـ"العدل": نتلقى 30 ألف شكوى سنويًا

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 05:46 م
وزارة العدل
وزارة العدل
نورهان مطاوع
طباعة
كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة العدل، بأن قطاع مكافحة الفساد والشكاوى بالوزارة، يتلقى سنويا ما يصل لـ30 ألف شكوى خاصة بالفساد، بجانب عمله فى إعداد الدراسات لإزالة المعوقات على كل القطاعات، ولتطبيق أفضل النظم الإدارية الحديثة للقضاء على مظاهر الفساد وأوجه القصور.
وأوضح أن الشكاو تتنوع ما بين شكاوى خاصة بفساد الموظفين أو التظلم فى بعض القضايا، والشكاوى الروتنينة الخاصة بالترقيات والمنازعات بين الموظفين، ويتم تقديمها من المواطنين باليد او البريد او الفاكس، بجانب الشكاوى الإلكترونية الواردة من مجلس الوزراء عبر بوابة الشكاوى الحكومية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى بوابة الشكاوى بالإدارة.
وأوضح المصدر، أنه يتم فحص الشكاوى من خلال المستشارين من أعضاء المكتب الفنى، ثم يتم إحالة ما تتضمنه أى واقعة فساد إلى الجهات الرقابية المختصة لفحصها من خلال النيابة العامة أو مباحث الأموال العامة، لتقوم بإتخاذ اللازم قانونياً، على اعتبار أن الإدارة ليست جهة رقابية وليس لها حق التحقيق بل جهة خاصة بالفساد الإدارى.
وأضاف المصدر، أن أكثر هذه الشكاوى تأتى عبر بوابة الشكاوى الإلكترونية بمجلس الوزراء، وأقلهم المقدمة باليد، مؤكدا أن القطاع تمكن مؤخراً من تطوير قطاع المحاكم والطب الشرعى من خلال تطوير سبل العمل الإدارى بالقطاعات، والتركيز على دراسة الشكاوى الخاصة بالمواطنين واللقاء مع خبراء القطاعات لتطويرها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟