رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فريدة عثمان.. فراشة مصر الذهبية

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 02:13 ص
فريدة عثمان
فريدة عثمان
أحمد محمدي
طباعة
في حمام سباحة نادي الجزيرة بدأت الطفلة فريدة هشام عثمان ذات الأربعة أعوام تلتمس طريقها نحو العالمية وسط قريناتها من بنات جنسها، مدربوها توقعوا لها مستقبلا باهرا، لقدرتها وقابليتها على تلقى الأوامر من مدربها.
فريدة هشام عثمان من مواليد ١٨ يناير ١٩٩٥ في مدينة إنديانابوليس عاصمة ولاية إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وحرصت أسرتها على دفعها لممارسة الرياضة خاصة السباحة.
فريدة مارست السباحة الإيقاعية لفترة قصيرة قبل أن تعود للسباحة في سن الـ١١ لتفوز بكل الذهبيات في بطولات ٥٠ و١٠٠ متر حرة وفراشة، واختيرت فيها كأفضل سباحة، ليتم اختيارها لتمثل مصر في دورة الألعاب العربية عام ٢٠٠٧، وهى في سن الـ١٢ عامًا لتصبح أصغر متسابقة، وتشارك في مسابقات الـ٥٠ والـ١٠٠ متر حرة وفراشة، وشهدت هذه الدورة تألقها اللافت.
شاركت أيضًا وهى في سن الثانية عشرة في دورة الألعاب الأفريقية ٢٠٠٧. في بطولة العالم للسباحة ٢٠٠٩ في روما حققت فريدة رقم ٢٦.٧٧ ثانية في الـ٥٠ متر حرة، و٢٧.٧٨ ثانية في الـ٥٠ متر فراشة لتصبح أسرع سباحة في عمرها في العالم، وتوالت إنجازات اللاعبة في كل المحافل. وفي دورة الألعاب الأفريقية ٢٠١١ فازت بذهبية الـ٥٠ متر حرة محققة رقما قياسيا في البطولة بـ٢٧.٠٨ ثانية.
فريدة عثمان الحاصلة على منحة دراسية في أمريكا قادت جامعتها كاليفورنيا للفوز بلقب بطولة الجامعات الأمريكية للسباحة بعد غياب أكثر من ٣ سنوات، وكان لفريدة دور كبير في وضع جامعتها في المقدمة، الجامعة احتفت بها بشكل كبير، كما أكد خبراء اللعبة قدرتها على الحصول على ميدالية أوليمبية.
فراشة مصر الذهبية تألقت بشكل لافت في الآونة الأخيرة ونجحت في إحراز إنجازًا تاريخيًا للسباحة المصرية بعد فوزها ببرونزية العالم المقامة حاليًا بالمجر خلال منافسات سباق 50 متر فراشة، وتحطيمها للرقم الأفريقي بزمن 25.39 ثانية، في،29 يونيو 2017
ويعد فوز فريدة عثمان إنجازًا جديدًا للعبة بعدما نجحت فى المنافسة مع بطلات العالم خلال فعاليات البطولة.
كما حققت الفراشة الذهبية لقب أفضل رياضية في إفريقيا 2017.
ونجحت عثمان في 2018 في تحقيق العديد من الإنجازات وكان آخرها تحقيق إنجاز جديد بحصولها على الميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشة ببطولة أفريقيا للسباحة التي تقام في الجزائر.
وكانت اللاعبة قد فازت أيضا بالميدالية الفضية في نفس البطولة في سباق 100 متر حرة.. وتحلم سمكة مصر الذهبية في تحقيق ميدالية أوليمبية في أوليمبياد طوكيو 2020 لتسطر تاريخا جديدا لنفسها بشكل خاص وللسباحة المصرية بشكل عام.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟