رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو والصور.. مصرع وإصابة 12 في حادث انهيار عقار بمنفلوط.. التحقيقات الأولية: عدم وجود أعمدة كافية وراء سقوط المنزل.. ومحافظ أسيوط يقرر صرف تعويضات ومساعدات لأهالي الضحايا

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 12:23 ص
البوابة نيوز
فاطمة جابر
طباعة
لقي ٣ أشخاص مصرعهم وأصيب ٩ آخرون، اليوم الثلاثاء، في حادث انهيار عقار مكون من ٤ طوابق بمنفلوط.
وعلى الفور، انتقلت قوة من الحماية المدنية، لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض والذي استمر لساعات طويلة.. كما انتقل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، واللواء جمال شكر مدير الأمن، لمتابعة الحادث. 
وتم الدفع بعدد 10 سيارات إسعاف إلى مكان الانهيار فور حدوثه بالإضافة إلى سيارات الحماية المدنية والإنقاذ السريع و2 من لوادر وقلابات مجلس المدينة، و3 حفارات إلى مكان الحادث، وتم رفع الأنقاض واستخراج 3 جثث و9 مصابين.
تم نقل 4 مصابين إلى مستشفى منفلوط المركزي خرجوا بعد تلقى العلاج و5 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج.
والمصابون هم "على قطب 19 سنة ومصطفى ثابت 25 سنة وعمر سيد 43 سنة وطاهر قطب 35 سنة وشيماء حمدي 25 سنة وطه قطب 30 سنة وفاطمة الزهراء قطب 21 سنة". 
أما قائمة المتوفين في الحادجث فتشمل كلا من "نادية ع. 65 سنة ورؤى ط. سنة ونصف وأسماء م. 19 سنة". 
وأوضحت التحريات الأولية أن سبب انهيار العقار هو عدم وجود أعمدة تستطيع تحمل الأدوار المتواجدة في العقار المنهار، وأنه جار استكمال الإجراءات لمعرفة كافة الأسباب عن طريق تشكيل لجنة هندسية بالتنسيق مع النيابة العامة بمنفلوط.
ومن جانبه أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط تعليمات بمتابعة المصابين وأهالي الضحايا وصرف مبلغ خمسة آلاف جنيه لأسرة كل متوفى ومبلغ ألف جنيه لكل مصاب كمساعدات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعى بتوجيه كافة الرعاية لأسر المتوفيين والمصابين.
وطالب بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والشئون القانونية والمتابعة الميدانية للوقوف على أسباب الانهيار وكتابة تقرير بالواقعة للعرض على المحافظ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟