رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعثة روسيا لدى منظمة حظر الكيماوي تعقد جلسة بشأن سالزبوري

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 11:03 م
حظر الكيماوي
حظر الكيماوي
أ ش أ
طباعة
أعلنت البعثة الروسية الدائمة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، اليوم الثلاثاء، عزمها عقد جلسة إحاطة، غدا الأربعاء، للدول الأعضاء في المنظمة بشأن حادث سالزبوري، في بريطانيا.
وقالت البعثة، في بيان نشرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية: إنه "سيتم التركيز على التطورات الحالية في الموقف وتأثيره على منظمة حظر الأسلحة الكيماوية".
وأضافت أنها تعتزم الإعراب عن قلق الجانب الروسي من مسار التحقيقات في الحادث في بريطانيا، وإشراك الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في هذا الموضوع والتحدث في مواضيع أخرى ذات صلة".
ودعا الدبلوماسيون الروس مرة أخرى جميع دول المنظمة "لبدء مناقشة بناءة وذات مغزى حول هذه القضية دون تكهنات سياسية".
وكانت الشرطة البريطانية قد عثرت على ضابط الاستخبارات الروسي السابق، سيرجي سكريبال وابنته يوليا، فاقدين الوعي إثر تعرّضهما لتسمم في سولزبري، في الرابع من شهر مارس، ووجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234".
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، إنه بالنسبة لقضية سكريبال تم إرسال حوالي 60 مذكرة دبلوماسية إلى وزارة الخارجية تطالب بأن يتم السماح لروسيا بالاطلاع على التحقيقات، وزيارة المواطنين الروسيين المصابين في الحادث، بالإضافة إلى طلب المساعدة القانونية واقتراحات للتعاون، بما في ذلك إجراء تحقيق مشترك، لكن السلطات البريطانية لم ترد عليهم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟