رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عروض وورش ومحاضرات بثقافة البحر الأحمر

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 10:35 م
عروض وورش ومحاضرات
عروض وورش ومحاضرات بثقافة البحر الأحمر
مصطفى بكر عبد الوهاب
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر، تضمنت ورشة لتدريب السيدات على الخياطه بمنطقة الجاهلية بقرية أبرق بالجنوب فى العاشرة صباحا بقيادة المدربة شادية محمد.
وفي بيت ثقافة القصير عقد الفرع "ورشة لإعادة تدوير مخلفات البيئة" بحضور مجموعة من الأطفال بدأت الورشة بشرح خامات الورشة CD" وحامل مناديل الورق وزجاجات وألوان الزيت والمقص ومسدس الشمع وخرز ملون" وتم تقطيع الرول الورقى وتلوينة بألوان الزيت ولصقCD بطريقة منتظمة وبشكل دائرى ولصق الخرز على الCD لعمل فازة للزينة وتم تلوين الزجاجات الفارغة بالألوان اللامعة وورق الفوم الملون اللامع لعمل سلة مهملات.
كما نظم قصر ثقافة رأس غارب ورشة تدوير مخلفات "القماش" بحضور 15 طفلة لعمل مريلة للبنات تستخدم أثناء التلوين واللعب ومساعدة الأم بالمطبخ للحفاظ علي ملابسهم مع الفنانة هيام يوسف بقاعة اطلاع الأطفال بالقصر في الفتره الصباحية، وفي مكتبة الطفل والشباب بالقصير عقد الفرع ورشة فنون تشكليلية لتصميم بوستر بمناسبة العام الدراسي الجديد باستخدام أوراق البرستول وألوان الخشب.
وفي إطار برنامج المبدع الصغير زار بيت ثقافة سفاجا حضانه السلام لتقديم ورشة رسم وصلصال لإبراز المواهب لدى الأطفال مع الفنانة أميرة عبد العزيز، كما قامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية لاكتشاف مواهب الأطفال فى مجال الرسم.
كماقدمت فرقة حلايب للفنون التلقائية عرضا فنيا لرقصات فلكلورية منها "الهوسيت، البيبوب والتربلة والهركاك" تحكى تراث الجنوب على مسرح قصر حلايب بقيادة الفنان على الطاهر مدرب الفرقة. 
وفي الغردقة العاصمة عقد قصر الثقافة الغردقة اللقاء الاسبوعى لنادى الأدب وبحضور الشعراء " مجيب عيد، محمد بهاء، عصام محمد المهدى، وفرج الضوى "ودار اللقاء حول الشعر وعرفوه بأنه كلام مفصل قطعًا متساوية في الوزن، متحدة في الحرف الأخير من كل قطعة، وتسمى كل قطعة من هذه القطعات عندهم بيتًا، ويسمى الحرف الأخير الذي تتفق فيه رَوِيّا وقافية، ويسمى جملة الكلام إلى آخره قصيدة وكلمة، وينفرد كل بيت منه بإفادته في تراكيبه، حتى كأنه كلام وحده، مستقل عما قبله وما بعده، وإذا أفرد كان تامًا في بابه في مدح أو نسيب أو رثاء، بالاضافة الى ورش لاكتشاف مواهب" الشعر".
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟