رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

توقيع بروتوكول لترويج العقارات المصرية بالخارج

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 10:02 م
المستشار أسامة سعد
المستشار أسامة سعد الدين
كتب- رامى الحضري
طباعة
كشف المستشار أسامة سعد الدين، المدير التنفيذى لغرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات عن الاستعداد لتوقيع أول بروتوكول مع جهاز التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ أول حملة من نوعها فى مصر للترويج للعقارات السكنية بمختلف أنواعها بين المغتربين المصريين بالخارج والعرب والأجانب.
وقال «سعد الدين» لـ«البوابة نيوز»: إن البروتوكول سيتضمن الاتفاق على تنظيم معارض دائمة للمشروعات العقارية فى مقار التمثيل التجارى بالقنصليات والسفارات المصرية فى عدد من دول العالم، للدخول فى برنامج دعم تصدير العقار فى أسواق العالم.
وأشار إلى أن البرنامج يشمل قيام المطورين والشركات العقارية بتخصيص نسبة من مشروعاتهم لتسويقها بالخارج، وذلك وفق ضوابط محددة، وتوفير مختلف عناصر المصداقية، موضحًا أن الشراكة بين التمثيل التجارى بوزارة التجارة وغرفة التطوير العقارى يعطى مصداقية للمنتج المصرى أمام المستثمر سواء من الأجانب أو المقيمين فى الخارج من المصريين.
وقال المستشار أسامة سعد الدين، إن البروتوكول المرتقب والمتوقع التوقيع عليه هذا الشهر، يؤكد حرص واهتمام المسئولين ببرنامج تصدير العقارات كإحدى وسائل زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، والتنوع فى الصادرات المصرية، مشيرًا إلى أن البروتوكول يتضمن إجراء تقييم كل ٣ أشهر للبرنامج والوقوف على ما تم تنفيذه.
وكشف «سعد الدين» عن مشروع يقضى بربط برنامج الترويج للعقارات وتصديرها بشبكة الإنترنت، وذلك عبر بوابة خاصة، توفر كل المعلومات عن الوحدات بالعقارات المصرية المطروحة للتصدير والاستثمار، ومراحل التنفيذ أولا بأول لتأكيد المصداقية فى أسواق التصدير المستهدفة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟