رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"التعاون الإسلامي" تثمن جهود إحلال السلم بين أطياف الشعب بأفغانستان

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 08:30 م
منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي
أ ش أ
طباعة
أكدت منظمة التعاون الإسلامي أهمية جهود حكومة جمهورية أفغانستان في الدفع باتجاه إحلال السلم والأمن والوفاق بين أطياف الشعب الأفغاني وإيجاد حل يحقق السلم الدائم.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أن أمين عام المنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أشار في الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة على مستوى المندوبين الدائمين بطلب من المملكة العربية السعودية لمتابعة تنفيذ قرارات المنظمة بشأن أفغانستان, والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان، إلى أن المنظمة تتابع باهتمام الجهود التي يبذلها الرئيس الافغانى الدكتور محمد أشرف غني من خلال دعوته حركة طالبان إلى الانخراط في حوار مباشر وسلمي غير مشروط.
وقال العثيمين : "إن هذا الاجتماع يأتي في أعقاب المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان الذي عقدته منظمة التعاون الإسلامي في مدينتي جدة ومكة المكرمة, في يوليو الماضي مضيفا أن مؤتمر العلماء أرسى الأسس لمسار المصالحة.
وشدد على ضرورة أن ينخرط الجميع في هذه العملية السياسية, حاثاً في هذا السياق الدول الأعضاء على تسخير تأثيرها السياسي والدبلوماسي لدعوة الفرقاء إلى الجلوس على مائدة مفاوضات السلام.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟