رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نقيب الصحفيين: إلغاء دعم تذكرة المترو له مميزاته وعيوبه

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 08:46 م
عبدالمحسن سلامة رئيس
عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام
عفاف حمدي - تصوير: إيمان أحمد
طباعة
نفى نقيب الصحفيين، عبدالمحسن سلامة، علمه بقرار وزير النقل بشأن رفع الدعم عن التذاكر المخصصة للصحفيين، قائلًا: "تفاجئت مثل الجميع بهذا الأمر"، موضحًا أنه غير مرحب بالمرة به.
وأضاف في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أنه ليس قرار تمييزي ضد الصحفيين، ولكنه صدر ضد الفئات المستثناة الأخرى كالجيش والشرطة وكبار السن، وهذا هو "العيب" "أنه يشملنا" والميزة "أنه يشمل فئات أخرى معنا" في نفس الوقت.
وتابع أن هناك لقاء يجمعه، اليوم الأربعاء، برئيس هيئة المترو علي الفضالي، للحديث حول الاشتراكات المدعمة للصحفيين عوضًا عن إلغاء التذاكر المدعمة، مشيرا إلى أنه يحاول أن يصل لحل وسط لتلك الأزمة في ظل الظروف الاقتصادية للصحفيين.
واستطرد: "أوجه حديثي لجهتين أحرص دائما على تفسير بعض الأمور لهما وهما المسئولون والرأي العام"، مضيفا: "لنا ظروف خاصة بخصوص تنقلاتنا والمواصلات خاصة أننا لا نتحدث عن مجرد التنقل بين العمل والمنزل فقط بل تضطرنا ظروف التغطية بالخارج للنزول لأماكن بعيدة مرة واثنين أحيانا في نفس اليوم إذا كانت هناك متابعات للحدث".
واستطرد: "تلك طبيعة عملنا ولنا ظروفنا الخاصة التي نرجو أن يراعيها المسئولون، ليس مجرد التمييز فقط من أجل التمييز كما يحسبها البعض"، موضحا أنه لا يوجد مستحيل وسنتفاوض ونحاول من أجل عودة التذاكر المدعمة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟