رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"إميل شوقي": استمرارية مهرجان "التجريبي" مهمة جدا للمسرح

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 09:09 م
المخرج المسرحي إميل
المخرج المسرحي إميل شوقي
حسن مختار
طباعة
قال المخرج المسرحي إميل شوقي، إن استمرارية مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، مهمة جدا للمسرح ويعطي له الانتعاشة والروح وذلك من خلال الالتقاء بالمسرحيين العرب أو الأجانب، بالإضافة إلى الاستمتاع ومشاهدة العروض الجديدة التي تساهم في انفتاح التجارب المسرحية المختلفة في بلدان العالم، حتى لو جزء منها دون بذل أي مجهود أو السفر للخارج فهي تقدم الآن على مسارح مصر. 
وأضاف "شوقي" في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أننا نقدم ما يناسبنا من أعمال مسرحية ونأخذ ما يناسبنا كمسرح مصري عربي له قيمه وتقاليده، فنحن من خلال هذا المهرجان نطلع على ثقافات مختلفة من جميع بلدان العالم والسعي دائما لإثراء الحركة المسرحية. 
وأكد أن عرض "50 سنة تجريب" للمخرج خالد جلال الذي قدم في حفل الافتتاح لا يأخذ شكله المسرحي المتعارف عليه، وإنما هو مقتطفات من عدة مسرحيات ممزوجة ببعض الأغاني. 
يذكر أن فعاليات دورة اليوبيل الفضي من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، كانت قد انطلقت مساء أمس الإثنين وتستمر حتى 21 سبتمبر الجاري، وتحل فى هذه الدورة دولة سويسرا ضيف شرف المهرجان، بمشاركة 27 عرض مسرحي من مختلف بلدان العالم.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟