رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

التفاصيل الكاملة لمذبحة الشروق من داخل سرايا النيابة

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 05:13 م
المتهم في مذبحة الشروق
المتهم في مذبحة الشروق
أحمد سعيد
طباعة
سادت حالة من الحزن بين المواطنين عقب واقعة مذبحة الشروق التى راح ضحيتها 5 من أسرة واحدة مذبوحين ومفصولي الرأس عن الجثامين على يد الأب.
سيدة عجوز "مجهولة" أبلغت الأهالي بأنه تم العثور على جثث الضحايا مذبوحين داخل غرفتهم لم يتم الكشف عن هوية تلك السيدة حتى الآن حيث صرخت العجوز قائلة:" كرم قتل مراته وأولاده، وذبح عياله"، فيما أكد الأهالي بعدها أنه لم يتم العثور على تلك السيدة.
النيابة تعاين مسرح الجريمة 
انتقل فريق من نيابة القاهرة الجديدة لمعاينة مكان الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة وكشفت معاينة النيابة أن الجثث جميعها مفصولة الرأس عن الجثامين وأمرت نيابة القاهرة الجديدة بندب الطب الشرعي لتشريح الجثامين للوقوف على أسباب ارتكاب الجريمة وسرعة ضبط وإحضار الأب.
الاستماع لأقوال الشهود في سرايا النيابة
أكد الشهود العيان أمام النيابة أنهم سمعوا صوت ربة منزل من جيران الضحايا تقول: "فيه جثة هنا واحد قتل عياله وزوجته وهرب" فقاموا بكسر الباب الرئيسي للشقة وأثناء ذلك فوجئوا بالمجني عليها ملقاة داخل غرفة نومها ومذبوحة وبعد ذلك فوجئوا بالأطفال الأربعة داخل غرفتهم مذبوحين وبهم عدة طعنات وقاموا إبلاغ الأجهزة الأمنية الذي حضرت وقامت بجمع تحرياتها لكشف ملابسات.
في أقل من 24 ساعة ضبط المتهم
بعد أن تلقى قسم الشروق تلقى بمقتل المدعوة "منال ن. إ" 27 سنة وأطفالها الأربعة داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية، والعثور على جثثهم مفصولى الرأس وبجوارهم سكين، وعدم تواجد الزوج "كرم م. ع" 38 سنة، خفير وسمسار، وعلى الفور قام قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة والعمل على ضبط مرتكبها، حيث تبين من خلال التحريات هروب الزوج وتوجهه إلى بلدته بناحية آبار الوقف بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج "محل إقامته الأصلى" وإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبطه حال تواجده بمحطة سكك حديد سوهاج، وبمواجهته اعترف بارتكاب.
النيابة تحقق مع جزار البشر
بدات نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد السرجانى الى سماع أقوال "كرم.م" واعترف المتهم بقتل زوجته "منال" وأطفاله الأربعة لشكِّه في سلوكها موضحًا أنه انتقل للسكن بمدينة الشروق منذ سنتين وتعرفت زوجته على مجموعة من السيدات، قائلا: "زوجتي اللي شغّلتني عند عودة صاحب المكان الذي أعمل فيه وتوسطت ليا عنده".
وأضاف المتهم أنه شكّ في سلوك زوجته لعدم معرفته مصدر أموالها وأنه لاحظ بحوزتها مبلغًا كبيرًا مشيرًا إلى أنها تتقاضى 400 جنيه فقط من عملها كخادمة.
وقال المتهم: "منذ 4 أشهر قررت تطليق المجني عليها بعد مشاجرة كبيرة نشبت بيننا، بعد ما لقيت كرتونة فيها 4500 جنيه تحت السرير، وكدبت عليا قالتلى بتوع الجيران، من وقتها وأنا الشك جوايا بخيانتها" قائلا "جابت الفلوس دى كلها منين".
واعترف المتهم أنه هارب من سجن مؤبد ولم يجد مكان أفضل من تلك المكان للهروب عن أعين رجال الشرطة، وأنه عمل خفيرا في أحد المناطق البعيدة لكي لا يتم سؤالي عن هويتي ومعرفة حقيقتي وتسليمي للأجهزة الأمنية لتنفيذ حكم المؤبد الصادر ضدي وعلى اثرة قررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
أسباب الجريمة 
قبل ارتكاب الواقعة بأربع أيام وأثناء عودته للمنزل فوجئ بشخص يخرج من شقته وعندما اقترب منه، فوجى بأنه رجل عرباوي صاحب أحد المزارع بالمنطقة، مؤكدا أن هذا الرجل تردد على شقتي ثلاث مرات خلال الفترة الأخيرة ولكني لم أستطع فعل شيء معه بسبب بطشه في المنطقة وخوفا منه على قطع رزقي مما أدى إلى مراقبة زوجتى وواجهت زوجتي بفعلتها وهنا وجهت لي الشتائم والسباب وبعدها انهمرت في البكاء حتى قمت بلطمها على وجهها وخرجت من المنزل، ولم أرجع إليه لمدة 3 أيام خارج المنزل قررت خلالها الانفصال عنها ولكن الشيطان غواني، وتم تمهيد طريق الانتقام لكي لا يلاحقني العار وبعد مرور 3 أيام وفي يوم الواقعة ذهبت إلى أحد الأشخاص اشتريت سكين بمبلغ 40 جنيها ذاهبا الى شقتى وقمت بالجريمة. 
وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات واقعة العثور على جثة ربة منزل وأبنائها الأربعة بالشروق، وضبط مرتكب الواقعة.
وقال بيان وزارة الداخلية، أمس الاثنين، إن قسم الشروق تلقى بلاغًا بمقتل المدعوة "منال ن. إ" 27 سنة وأطفالها الأربعة داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية، والعثور على جثثهم مفصولى الرأس وبجوارهم سكين، وعدم تواجد الزوج "كرم م. ع" 38 سنة، خفير وسمسار، وعلى الفور قام قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة والعمل على ضبط مرتكبها، حيث تبين من خلال التحريات هروب الزوج وتوجهه إلى بلدته بناحية آبار الوقف بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج "محل إقامته الأصلى".
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبطه حال تواجده بمحطة سكك حديد سوهاج، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لشكه فى سلوك زوجته، وانفصالهما قبل ثلاثة أيام من ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟