رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"دبي": العالم يحتاج لـ90 تريليون دولار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 11:29 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
قال صندوق دبي الأخضر: إن العالم يحتاج خلال السنوات الـ15 القادمة لجمع حوالي 90 تريليون دولار من رؤوس الأموال العامة والخاصة بهدف تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.
وأشار في بيان الثلاثاء بمناسبة انطلاق قمة الإقتصاد الأخضر: أن لتقرير الأمم المتحدة حول أهمية البنية التحتية المستدامة إلى أن الدول المتقدمة تسعى للإيفاء بالتزاماتها لجمع 100 مليار دولار بشكل سنوي بحلول عام 2020 لتقليل آثار التغير المناخي على الدول النامية.
وأوضح، أن القمة تركز في دورتها هذا العام على ثلاثة محاور رئيسية هي: رؤوس الأموال الخضراء، والتحول الرقمي، والقيادة والتفاعل المجتمعي، وتجمع القمة نخبة من المسؤولين الماليين، والمستثمرين، والمفكرين والقادة، لمناقشة السبل التي يمكن من خلالها تعزيز تدفق رؤوس الأموال الخضراء للمشاريع الصديقة للبيئة على المستويين الاقليمي والعالمي، والكيفية التي يمكن من خلالها تقليل مخاطر هذه الاستثمارات.
وأضاف الصندوق: ستسعى القمة في دورتها الحالية لاستكشاف السبل والوسائل التي يمكن من خلالها وضع استراتيجيات استثمارية مسؤولة وبعيدة المدى، وتشجيع التعاون الدولي في مجال الاستثمارات العابرة للحدود في الصناديق الخضراء، ومناقشة أطر السياسات الاستراتيجية التي من شأنها تقليل المخاطر على الاستثمارات الخضراء.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟