رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجلس الكرادلة يعلن تضامنه الكامل مع البابا فرنسيس

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 07:13 م
البوابة نيوز
طباعة
نشرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي الفاتيكاني إعلانًا لمجلس الكرادلة جاء فيه التضامن الكامل مع قداسة البابا فرنسيس أمام ما حدث في الأسابيع الأخيرة.
وأشار البيان كذلك إلى أن الكرسي الرسولي يقوم بإعداد رد من التوضيحات حول بيان سفير الكرسي الرسولي السابق في الولايات المتحدة المطران فيغانو، المنشور في السادس والعشرين من أغسطس الماضي، وجاء فيه اتهامات ضد البابوات الثلاثة (يوحنا بولس الثاني، بندكتس السادس عشر، وفرنسيس) ومعاونيهم، كما وطلب من البابا بيرغوليو تقديم استقالته. 
يذكر أن مجلس الكرادلة عقد أمس الإثنين اجتماعه بحضور قداسة البابا فرنسيس، ويستمر الاجتماع حتى غداً الأربعاء.
هذا وأصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي إعلانا للمجلس جاء فيه أن المجلس الذي يستعد لتسليم الحبر الأعظم المقترح الخاص بإصلاح الكوريا الرومانية، والذي أعده المجلس خلال سنوات عمله الخمس الأولى، قد رأى، ولمواصلة العمل، الحاجة إلى طلب تأمل من قداسة البابا حول عمل وبنية وتشكيلة المجلس وذلك أيضًا للسن المتقدمة لبعض أعضائه.
ونقل البيان أيضًا رضا المجلس لنجاح اللقاء العالمي التاسع للعائلات الذي عُقد في دبلن، وهنأ مجلس الكرادلة لهذه المناسبة عميد دائرة العلمانيين والعائلة والحياة الكاردينال كيفين فاريل، والدائرة، وأيضًا رئيس الأساقفة ديارميد مارتن على الاشتراك في تنظيم اللقاء.
هذا وقد أعلن مجلس الكرادلة التضامن الكامل مع البابا فرنسيس أمام ما حدث خلال الأسابيع الأخيرة، وختم الإعلان الذي نشرته دار الصحافة أن المجلس على علم بأن الكرسي الرسولي يستعد، وأمام النقاش الحالي، لصياغة الإيضاحات المحتملة والضرورية، على ضوء الوثائق الموجودة في الأرشيف.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟