رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ كفر الشيخ يحيل 74 موظفا للتحقيق على مدار 24 ساعة

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 02:52 م
اللواء اسماعيل طه
اللواء اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ.jpg
أحمد عشري
طباعة
كثف الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، من الجولات التفتيشية لإدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، على عدد من المصالح الحكومية والوحدات المحلية، على مدار الـ24 ساعة الماضية، حيث نتج عن ذلك إحالة 74 موظفا للتحقيق، بسبب الغياب والتزويغ، كم نتج عنها إنذار رئيس قرية بسبب وجود ملاحظات في بعض المصالح الحكومية، التي تعمل بنطاق الوحدة المحلية التي يترأسها.
ونتج عن الجولات التفتيشية لجهاز المتابعة بالمحافظة، إحالة 13 موظفًا بوحدات تنمية الموارد، التابعة لديوان عام المحافظة، للتحقيق وتضمنت لائحة التحقيق، إحالة 3 موظفين لتغيبهم عن العمل بمشروع الورشة المركزية، وإحالة 10 موظفين بوحدة الرصف، للتحقيق لخروجهم من العمل بدون سند قانونى، وذلك بناءً على تقرير مرور المتابعة الميدانية، طبقًا لتكليفات محافظ كفر الشيخ.
وأحال محافظ كفر الشيخ، 19 موظفًا بمديرية الطرق بكفر الشيخ للتحقيق لتغيبهم عن العمل، بناءً على تقرير مرور المتابعة الميدانية، طبقًا لتكليفات محافظ كفر الشيخ.
وكشفت الجولات التفتيشية أيضًا غياب 19 طبيبًا بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، وتم إحالتهم للتحقيق.
كم تم إحالة، 34 طبيبًا بمستشفى بلطيم المركزي للتحقيق لتغيبهم عن العمل، وذلك بناءً على تقرير المتابعة الميدانية.
وفي نفس السياق، حذّر محافظ كفر الشيخ، رئيس الوحدة المحلية بقرية الحمراوي، لتلافى عدة ملاحظات بوجود تجمع للقمامة بمبنى المركز الطبي القديم بالحمراوى، وتنفيذ قرار الإزالة الصادر له باعتباره مبنى آيلا للسقوط، ووجود موقف عشوائي على طريق كفر الشيخ– القرضا يعوق سير السيارات ويسبب زحاما ويعوق المرور، وتعطل جهازي تعقيم بالوحدة الصحية بالقرية، وتعطل جهاز التنفس والتعقيم بالوحدة الصحية بقرية القرضا، وعدم اكتمال سور مبنى مركز شباب قرية القرضا، وذلك بناءً على تقرير المتابعة الميدانية طبقًا لتكليفات محافظ كفر الشيخ.
وكلف "المحافظ" المتابعة الميدانية بإعادة المرور خلال 48 ساعة، للتأكد من تلافى هذه المخالفات وعرض تقرير تفصيلي مع تنفيذ التكليفات بترقيم مركبات "التوك توك"، للحد من العشوائية وحماية المواطنين. 
كم كلف محافظ كفر الشيخ، بتشكيل لجنة تضم الجهات المختصة، برئاسة السكرتير العام، لمراجعة أعمال مشروعات الرصف، والصيانة، والورشة المركزية، وحديقة صنعاء، والمطبعة المركزية، ودراسة الاستغلال الأمثل لموارد هذه المشروعات وتعظيم استثمارها طبقًا لأحكام القانون، مشددًا بتكثيف الرقابة والمتابعة.
قال محافظ كفر الشيخ، إنه لا تهاون مع المقصرين، وإن هناك متابعة ومرورا يوميا على المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى، للتأكد من مستوى الرعاية الصحية وتوافر الأدوات والمستلزمات الطبية، ورصد أي مخالفات من شأنها تهديد سلامة المرضى وصحة المواطنين.
جدير بالذكر، أن إجمالي عدد المحالين للتحقيق من العاملين بالمصالح الحكومية بكفر الشيخ، وصل لقرابة الـ400 موظف وطبيب وصيدلي وممرض، منذ تولي المحافظ الحالي مهام منصبه قبل أسبوعين.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟