رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"وكيل تعليم جنوب سيناء" يتابع ورشة البرنامج العلاجي للصفوف العليا

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 11:54 ص
وكيل تعليم جنوب سيناء
"وكيل تعليم جنوب سيناء" يتابع ورشة البرنامج العلاجي للصفوف ا
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
شدد الدكتور مصطفى الزغبي، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، على المعلمين البعد عن نظام الشرح التقليدي النمطي الذي كان متبعًا من قبل وضرورة مشاركة الطلاب والخروج بهم من نمط التعليم إلى نمط التعلم، مؤكدًا ضرورة تفعيل استراتيجيات التعلم النشط.
وطالب الزغبي المعلمين بابتكار وخلق مواقف حياتية للطلاب أثناء الشرح لما لها من دور كبير ومؤثر في تغيير السلوكيات السلبية للأطفال الصغار واستبدالها بسلوكيات إيجابية، مؤكدًا أن الطالب لا ينسى المواقف الحياتية التي تحدث له أثناء اليوم.
وأكد وكيل المديرية ضرورة تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة لما لها من دور مهم في بناء وتكوين الشخصية، والقدرة على اتخاذ القرار وتعليمهم الشجاعة والجرأة بالإضافة إلى الجماعية، مؤكدًا أن كل هذا يأتي من خلال ممارسة الأنشطة التربوية.
جاء ذلك خلال تفقّد الزغبي ورشة العمل على البرنامج العلاجي للصفوف العليا بمركز العلوم الاستكشافي بالعاصمة طور سيناء لعدد من معلمي اللغة العربية الذين يقومون بالتدريس للطلاب من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي. رافقه إبراهيم صبحي مسئول الصفوف الأولى بالمديرية ومحمود العبد مدير إدارة العلاقات العامة للتدريب.
جدير بالذكر أن تدريبات البرنامج العلاجي للصفوف العليا تتم على مرحلتين المرحلة الأولى من ٨/٩/٢٠١٨ وحتى ١١/٩/٢٠١٨ ويستهدف منها 190 معلمًا بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في سبع قاعات تدريبية بإدارات رأس سدر وطور سيناء (قاعتان بكل مدينة) وأبو رديس وأبو زنيمة ونويبع (قاعة واحدة بكل مدينة) بينما تستهدف المرحلة الثانية 65 معلمًا بإدارات كاترين ودهب وشرم الشيخ بقاعتين، إحداهما بشرم الشيخ الرسمية بشرم الشيخ، والأخرى بالزهور ع بنات بطور سيناء، في الفترة من ١٣/٩/٢٠١٨ وحتى ١٦/٩/٢٠١٨.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟