رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. شعبة الصيادلة توضح أعراض حساسية حقن "سيفترياكسون"

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 09:33 ص
الدكتور حاتم بدوي
الدكتور حاتم بدوي
محمد خميس
طباعة
قال الدكتور حاتم بدوي، سكرتير شعبة الصيادلة بالغرف التجارية، إن الشعبة أصدرت بيانا للتنبيه على ضرورة عدم تناول حقن "سيفترياكسون"، عقب المشكلات التي ظهرت عقب تناولها، مشيرًا إلى أن المادة الفعالة الموجودة في هذه الحقن سببت نوعا جديدا من الحساسية التي لم تكن موجودة من قبل، مشددًا على ضرورة إجراء اختبار حساسية لأي مريض قبل تناول أي نوع من المضاد الحيوي.
وأضاف "بدوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الشعبة العامة للصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية تلقت بعض الشكاوى من الشعب الفرعية بالمحافظات والصيادلة بها أثناء الممارسة، موضحًا أنه تم رصد أكثر من 6 حالات وفاة خلال الأسبوعين الماضيين بسبب الحساسية المفاجئة الناتجة عن تناول حقن "سيفترياكسون".
وأشار إلى أن هذا النوع من الحساسية، قد يكون على هيئة تورم وإحمرار في الجلد، ومن الممكن أن يكون على الشعب الهوائية ويحدث اختناقا وزيادة خفقان القلب ويستدعي الأمر دخول العناية المركزة، موضحًا أنهم لم يتمكنوا من تحديد سبب هذه الحساسية المفاجئة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟