رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استعدادات مكثفة بجنوب سيناء لمواجهة شبح السيول

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 06:57 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
تشهد محافظة جنوب سيناء حاليا، استعدادات مبكرة وجهود مكثفة لمجابهة أخطار السيول واستقبال موسم الشتاء آمن، والذي يزداد فيه الخوف من شبح السيول، والتي يقف أمامها المسئولون مكتوفي الأيدي لا أحد يستطيع أن يمنع حدوثها، ما يزيد من قلق المواطنين.
وواصلت المحافظة تطهير مخرات السيول وإقامة السدود، والمتابعة الدورية وتنفيذ سيناريوهات متوقعة تحسباً لهطول أمطار غزيرة خلال فصل الشتاء.
من جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أعطى توجيهات بضرورة الاستفادة من مياه الأمطار والسيول، وتحويلها من نقمة إلى نعمة، من خلال الاستفادة منها فى الشرب والزراعة، حيث تم التنسيق بين وزارة الري والمحافظة، لإنشاء عدد من السدود منها للحماية، والأخرى لحجز المياه والاستفادة منها.
وشدد محافظ جنوب سيناء في الاجتماع التنفيذي الأخير على ضرورة تطهير المخرات السيول ورفع درجة الاستعداد لمواجهة مخاطر السيول، وطالب من رؤساء المدن مسئول عن تطهير المخرات السيول والسدود بكل مدنية ومتابعة رفع كفاء المعدات الثقيلة.
كما شدد المحافظ على كافة الجهات المعنية بتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة واتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات للحفاظ على الأرواح والممتلكات والمنشآت من أخطار السيول ورفع درجة الاستعداد لجميع المعدات والسيارات والعاملين عليها وعمل الصيانة الدورية لها حتى تكون جاهزة للعمل واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية القرى والمدن من أخطار السيول سواءً ما يتعلق بالتعديات على المخرات أو العشوائيات أو المنشآت الحيوية العامة والخاصة غير المحمية.
يشار أن قيمة أعمال الحماية من أخطار السيول التي تقوم الإدارة العامة للمياه الجوفية لجنوب سيناء بالإشراف على تنفيذها خلال العام المالي 2017/ 2018 بلغت 283 مليون جنيه، وقيمة الأعمال التى تم استلامها خلال نفس العام 42 ونصف مليون جنيه.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟