رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النائب العام يصدر قرارا بإنشاء نيابات متخصصة جديدة في القاهرة

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 05:20 م
النائب العام
النائب العام
عائشة جمال
طباعة
أصدر النائب العام، اليوم الثلاثاء قرارًا تنظيميًا جديدًا حمل رقم 1178 لسنة 2018، لإنشاء نيابات متخصصة جديدة في القاهرة على أن يبدأ العمل فيها بدءًا من 1 أكتوبر المقبل.
وجاء بنص الفقرة الأولى من القرار، أن تنشأ نيابة القاهرة الجديدة الكلية وتتبعها نيابات: التجمع الجزئية، ونيابة الشروق وبدر الجزئية، ونيابة السلام الجزئية.
ويكون مقرها بالطابق الثالث من مجمع محاكم القاهرة الجديدة الكائن بالحي الأول بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.
وتضمن القرار، إنشاء نيابة التجمع الجزئية تتبع نيابة القاهرة الجديدة الكلية، وتختص بالقضايا الواردة من أقسام شرطة التجمع الأول والتجمع الخامس والقطامية، ويكون مقرها بالطابق الثالث من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.د
وأوضح القرار، إنشاء نيابة الشروق وبدر الجزئية، وتتبع نيابة القاهرة الجديدة الكلية، وتختص بالقضايا الواردة من قسمي شرطة نيابة الشروق وبدر، ويكون مقرها بالطابق الرابع من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.
كما جاء الفقرة الرابعة من القرار، على فصل نيابة السلام الجزئية عن نيابة شرق القاهرة الكلية، وضمها إلى نيابة القاهرة الجديدة الكلية، على أن تختص بالقضايا الواردة من قسمي شرطة مدينة السلام والنهضة، ويكون مقرها بالطابق الرابع من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.
وتضمنت الفقرة الخامسة من القرار، نقل مقر نيابة المرج الجزئية التابعة لنيابة شرق القاهرة الكلية، إلى المقر السابق لنيابة حدائق القبة الجزئية بمجمع محاكم مصر الجديدة.
وتبين في القرار أنه تحال إلى النيابات المذكورة في المواد الأربع الأولى، القضايا والتحقيقات والمنازعات التي أصبحت من اختصاصها بالحالة التي هي عليها من تاريخ العمل بهذا القرار.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟