رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شركات الاتصالات:التحديث والصيانة وراء بطء الإنترنت

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 05:52 م
بطء الانترنت
بطء الانترنت
هيام عبد الحفيظ
طباعة
كشفت مصادر بشركات الاتصالات العاملة في مصر أن خدمات الإنترنت تشهد تحديثا مستمر وأعمال صيانة، مما قد يشعر المستخدمين ببطء الإنترنت في الآونة الأخيرة، والتي جعلت جميع العملاء المشتركين في الخدمة يقدمون شكواهم للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
من جانبه أرجع المهندس أحمد البحيري،الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، تراجع جودة الخدمة إلى أن الشركة تقوم ببعض أعمال الدعم الفني للشبكة، وهي ما أدى إلى حدوث بعض المشاكل الخاصة بتراجع الإنترنت.
وتُعتبر الشركة المصرية للاتصالات من أكبر الكيانات التي تقدم خدمات الإنترنت في مصر، فهي تستحوذ على 70% من عدد المشتركين في خدمة الإنترنت في مصر، حيث يبلغ عددهم أكثر من 5 مليون عميل والذي تمثل الخدمة لهم أهمية كبيرة.
من جانبه أكد خالد حجازي رئيس القطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر أن عمليات تحديث والدعم الفني لخدمة شبكة الإنترنت وإجراءات الصيانة الدورية من خلال تعديلات “اى بيهات” (رموز تعريف الأجهزة) وتطوير خوادم الشبكة بصفة مستمرة، من الأسباب الرئيسية لهذا البطء.
أشار إلى أن اتصالات مصر تخصص نسبة كبيرة من إيراداتها لتطوير بينيتها التحتية بصفة مستمرة.
وصل عدد مستخدمى الإنترنت بمصر سواء الأرضى أو عبر الهاتف المحمول إلى نحو 37 مليون مستخدم، وذلك بنسبة انتشار بلغت نحو 44.3%، وذلك وفقا لنتائج مسح استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الأسر والأفراد لعام 2018/2019، بتقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟