رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

223.9 مليون دولار حجم الاستثمارات الرومانية في مصر

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 04:26 م
حجم الاستثمارات الرومانية
حجم الاستثمارات الرومانية في مصر
عزة الراوي
طباعة
أعلن شريف الشافعي، مسئول علاقات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار، إن اجمالي عدد المشروعات الرومانية المستثمرة فى مصر بلغ 60 مشروعا استثماريا متنوعا برأسمال مصدر بلغ 223.9 مليون دولار وتبلغ إجمالي مساهمة الاستثمارات الرومانية في مصر نحو 88.3 مليون دولار، حيث تحظى المشروعات السياحية بالنصيب الأكبر من ثلث المشروعات، من حيث المساهمة الرومانية (84.8 مليون دولار).
وأضاف خلال كلمته باجتماع الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني، اليوم، أن القطاعات الخدمية 24 مشروعا من أهم المشروعات الاستثمارية الرومانية فى مصر، والتى يأتي بعدها القطاعات الصناعية 14 مشروعا ثم قطاعات الانشاء والزراعة وتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح أن مصر تحظى بالمرتبة الـ23 من بين أهم 30 دولة مسجلة ومستثمرة فى رومانيا وترتكز أهم المجالات الاستثمارية التى تستثمر فيها روؤس الأموال المصرية فى مجال الصناعات الهندسية والتكنولوجية والصناعات الكيماوية ومستلزمات التعبئة والتغليف والخدمية واخرى، منوهًا إلى أن عدد المشروعات المصرية فى رومانيا بلغ 1690 مشروعا استثماريا متنوعا تبلغ مساهمة مصر 45.2%.
وأشار الشافعي إلى أن الهيئة تستهدف جذب استثمارات رومانية جديدة خلال الفترة المقبلة فى مجالات البنية التحتية والإنشاءات والصناعة والسياحة، على خلفية اجتماع اللجنة الوزارية التى تم عقدها بين البلدين خلال العام الماضي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟