رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ شمال سيناء: الدراسة بالمدارس والجامعة في موعدها المقرر وتيسيرات جديدة للمواطنين

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 03:36 م
 محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة
أ ش أ
طباعة
قال محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة: إن الدراسة بالمدارس والجامعة في موعدها المقرر 22 من سبتمبر الجاري، فيما تبدأ الدراسة بجامعة سيناء الخاصة 13 أكتوبر المقبل.
وأضاف شوشة - خلال لقاء جماهيري عقده اليوم الاثنين، في المدينة الشبابية الدولية لبحث مشكلات المواطنين -: "أن هناك عددا من التيسيرات الجديدة للمواطنين في مختلف مدن المحافظة خاصة مدينة العريش اعتبارًا من السبت المقبل"، مشيرا إلى اهتمام الدولة بكافة أجهزتها والقيادة السياسية والحكومة بتنمية وتعمير سيناء.
وأوضح أن من بين التيسيرات المقررة فتح طريق السفر بين المحافظة ومختلف المحافظات طوال أيام الأسبوع دون تنسيقات مسبقة وتخصيص حصة لتموين السيارات الأجرة والملاكي بالوقود بواقع 15 لترا أسبوعيًا وسيتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية لتنظيم عمليات الصرف فضلا عن صرف الوقود للمعدات من خلال اللجنة.
وأشار إلى سرعة صرف التعويضات الخاصة بالمزروعات للمزارعين في نطاق مطار العريش اعتبارًا من السبت المقبل حيث سيتم الصرف بنسبة 50% وسيتم صرف الـ50% الأخرى عقب استكمال باقي الإجراءات الإدارية..مشددًا على صرف التعويضات للمزارعين المضارين برفح والشيخ زويد ومناطق جنوب العريش والطريق الدائري، حيث إن الاعتمادات المالية تم توفيرها وجاري تحويلها إلى الجهات المعنية بالصرف.
ونوه شوشة بأنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن مشروعات تنموية كبرى، مؤكدًا أنه سيتم تقديم حوافز استثمارية في شمال سيناء للاستثمار على أرضها ودراسة عدد من مطالب المواطنين مع الجهات الأمنية منها إعادة تشغيل محطة الغاز في المنطقة الصناعية بالعريش وفتح عدد من الطرق والشوارع الداخلية وعودة الصيادين إلى الصيد في مياه البحر المتوسط وإدخال مستلزمات البناء وقطع الغيار إلى محافظة شمال سيناء واستخدام المعدات الحديثة في التفتيش على معديات العبور. 
حضر اللقاء اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش، اللواء محمد أمين مساعد مدير أمن شمال سيناء، العميد ممدوح جعفر رئيس أركان قطاع تأمين شمال سيناء، العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، رؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية والسياسية والشبابية ومشايخ القبائل وممثلو الشباب والمرأة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟