رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: مؤتمر وزير التعليم رد على دعاوي المشككين في المنظومة الجديدة

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 03:22 م
النائب فايز بركات
النائب فايز بركات
غادة رضوان
طباعة
قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إنما هو خير دليل للرد على دعاوى المشككين في جدوى النظام التعليمي الجديد.
وأضاف بركات، في بيان له، اليوم الاثنين، أن الوزير بث الطمأنينة في نفوس أولياء الأمور على مستقبل أبنائهم، من خلال شرحه لسير العملية التعليمية، وكيفية تطبيق النظام الجديد، بالإضافة إلى مراحل تطبيق استخدام التابلت في المدارس.
وأشار إلى ضرورة وجود قنوات تواصل بين الوزارة وأولياء الأمور، وعدم ترك المجال أمام مواقع التواصل الاجتماعي، لتداول الشائعات، وبث الرعب في نفوس الطلاب وأولياء الأمور، حول مدى جدوى النظام التعليمي الجديد.
وأكد، أن النظام الجديد يهدف إلى القضاء على جميع الظواهر السلبية التي ألحقت بالتعليم، كالدروس الخصوصية، والكتب الخارجية، والتسرب من التعليم، والاعتماد على التلقين والحفظ.
ودعا النائب، أولياء الأمور، إلى التأني في الحكم على جدوى وجودة النظام التعليمي الجديد، لافتًا إلى أن أهم التحديات التي تواجه نجاح نظام التعليم الجديد، هي الثقافة المجتمعية، ونظرة المجتمع للتعليم، التي تقتصر على الدرجات فقط.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟