رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التصريح بدفن جثث المتوفين الأربعة في حريق مصنع البلاستيك بشبرا

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 03:39 م
البوابة نيوز
أسامه العبد
طباعة
صرحت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، اليوم الاثنين، بدفن جثث المتوفين الأربعة فى حريق مصنع الشباشب البلاستيك بمنطقة الوحدة العربية بشبرا الخيمة.
وبسؤال المصابين السبعة فى الحادث أكدوا أن الحريق اندلع أثناء قيام أحد المصابين باستعمال ماكينة لحام داخل المصنع فتطاير منها بعض الشرز على إحدى المواد الخام المشبعة بالتنر مما أدى لاشتعالها والتسبب في الحريق.
وألقت أجهزة الأمن القبض على صاحب المصنع ويدعى "ص. ش" 45 سنة، بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة وتبين إصابته باختناق وضيق بالتنفس من جراء الحريق.
وكشفت معاينة النيابة أن المصنع غير مرخص ومقام أسفل عقار سكنى بمنطقة الوحدة العربية وسط الكتلة السكنية وأتت النيران على المواد الخام وكميات من الإسفنج فى المصنع والتى ساعدت على الاشتعال.
وقررت النيابة انتداب فريق من الأدلة الجنائية لفحص الحريق ومعرفة أسبابه وإخطار الوحدة المحلية لحى شرق شبرا الخيمة لإعمال شئونها ومعرفة عما إذا المصنع مرخص من عدمه، وتعرفت الأجهزة الأمنية على جثث المتوفين من عمال المصنع وهم "حسام ك ا" 16 سنة، و"إيهاب م م" 22 سنة، و"حازم ح أ" 27 سنة، والجثة الرابعة مجهولة لم يتم التعرف عليها من جراء الحريق.
كان المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمه تلقى بلاغا بنشوب حريق بمصنع لصناعة الأحذية البلاستيكية بناحية الوحدة العربية تم اخطار اللواء رضا طبلية مدير الامن فانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية.
وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده وبالفحص تبين نشوب الحريق بمصنع لصناعة الاحذية بالطابق الأرضي بعقار مكون من 8 طوابق على مساحة 70 متر تقريبًا بدون ترخيص ملك المدعو "ص ش س" سن 45 وأتت النيران على بعض المواد الخام الخاصة بالمصنع ومنتج معد للتصنيع وماكينة لتصنيع الأحذية البلاستيكية وبعض الإسفنج وأسفر الحريق عن مصرع 4 وإصابة 7 آخرين من عمال المصنع بحروق من الدرجة الثانية متفرقة بالجسم واختناق أثناء محاولتهم إخماد الحريق وتم نقلهم للمستشفى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟