رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية المجانية بجامعة الفيوم

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 02:26 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
انطلقت صباح اليوم الاثنين، أول أيام الدورة التدريبية المجانية لطلاب جامعة الفيوم التي ينظمها المركز الإعلامي بالجامعة تحت عنوان: " اكتساب مهارات الصحافة والإعلام" برعاية رئيس الجامعة أ. خالد حمزة. والتي تستمر فى الفترة من 10 إلى 12 من الشهر الجاري وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب بحضور عدد كبير من مختلف كليات الجامعة.
افتتحت الدورة التدريبية بحضور د. مصطفى ثابت مستشار رئيس الجامعة لشئون العلاقات العامة والإعلام ومدير المركز الإعلامي، وأ.د طارق عبد الوهاب عميد كلية الآداب، وأ.د محمد دياب وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، ود. هادي حسان الإذاعي بالإذعة المصرية ومدرب اليوم التدريبي الأول. و.د. محمد كمال منسق الانشطة الطلابية بكلية الآداب.
قال د. مصطفى ثابت، إن الهدف من بدء تنظيم هذه الدورة التدريبية مجانًا ضمن سلسلة متتابعة كن الدورات بحضور كبار الإعلاميين، يأتي من أهمية دور الإعلام والصحافة لجميع أفراد المجتمع للحصول على التوعية المجتمعية فى شكلها الحقيقي وتزامنها مع تطورات العصر ووسائل الإعلام المختلفة. وأَضاف أن الدورة التدريبية تتضمن عدة محاور يستطيع من خلالها الطالب التعرف على أسس ومبادئ وأهمية تعلم الإعلام بشكل صحيح.
وأوضح أ.د طارق عبد الوهاب أن الكلية تهتم بإستضافة هذه الدورات التدرييبة لما لها من أهمية وما تعود به بالنفع على الطلاب. وأضاف أن الإعلام في صوره الثلاثة المقروء، والمسموع، والمكتوب يجب أن يتحري المصداقية وتعلم الرسالة الاعلامية وعدم التحيز.
وأكد الدكتور محمد دياب وكيل الكلية، على أهمية الإعلام منذ قديم الزمن والذي كان يهتم به الأدباء والشعراء باسم القبائل ومدحها وذكر محاسنهم، ومع تطور العصور تطور مفهوم الإعلام والصحافة.
وأوضح الدكتور هادي حسان مدرب اليوم الأول أن الإعلام له وظائف عديدة منها التعليم والتثقيف والترفيه، ويجب الإهتمام بالإعلام ودوره الصحيح فى كافة مؤسسات المجتمع وومعرفة النظريات الحديثة للإعلام واشكاله المختلفة. وأضاف انه خلال الدورة ناقش مع الطلاب فنيات انتاج برنامج الراديو شاملة التعرف على ماهية الانتاج الاذاعي، وخطوات تحويل الفكرة الى مادة مسجلة، وتحديد الفئة المستهدفة، وتحديد فكرة البرنامج، وتحديد هدف البرنامج، وتحديد احتياجات الجمهور، وتحديد القالب الإذاعي، وتحديد فريق العمل.
وتستمر الدورة التدريبية يوم الاربعاء المقبل بحضور رباب الجالى الصحفية باليوم السابع والتى تناقش مع الطلاب كيفية كتابة صياغة الخبر الصحفي بشكل صحيح.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟