رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"شعراوي": القضاء على الإرهاب لن يتحقق إلا بتنمية سيناء

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 12:59 م
البوابة نيوز
أمجد عامر
طباعة
أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن تنمية سيناء تأتى على رأس أولويات الحكومة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة النهوض بسيناء.
وأوضح خلال لقائه فريقًا من البنك الدولي، اليوم الاثنين، أن القضاء على الإرهاب بشكل نهائى لن يتحقق إلا من خلال التنمية المتكاملة لسيناء فى المجالات كافة، الاقتصادية والصناعية والعمرانية.
وأضاف أن برنامج تنمية سيناء سيتم خلاله تنفيذ خطط اقتصادية متكاملة لاستيعاب طاقات الأهالى بمختلف فئاتهم وأنشطتهم الاقتصادية، وخلق فرص عمل جديدة بالاعتماد على الموارد والإمكانات المتوفرة فى سيناء وتعظيم الاستفادة منها بما يضمن تحسين مستوى معيشتهم.
وأكد أن البرنامج يهدف إلى خلق نهضة صناعية واقتصادية بسيناء تسهم فى تحقيق نقلة نوعية قادرة على جذب المزيد من الاستثمارات، فضلًا عن إدماج عناصر المجتمع السيناوى فى عملية التنمية، والعمل على سد الفجوات التنموية القائمة.
ورحب اللواء شعراوي، بالتعاون المتواصل مع البنك الدولى، فيما يخص برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر أو برنامج تنمية سيناء، باعتبار البنك شريكًا مهمًا للقاهرة.
وأشاد وفد البنك، بما قامت به وزارة التنمية المحلية من استيفاء متطلبات البرنامج التنفيذية والتخطيطة وتنفيذ المشروعات المخططة بمحافظتى سوهاج وقنا، كما أشاد الوفد أيضًا بالدعم الذى يقدمه وزير التنمية المحلية والوزارات المعنية للإسراع فى تنفيذ المشروع.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟