رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قصور الثقافة تحتفل برأس السنة الهجرية

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 02:44 م
البوابة نيوز
دينا صلاح الدين
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مساء أمس الأحد، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث.
ففي إطار حملات التوعية التي تُقيمها الإدارة العامة لثقافة المرأة أقامت الهيئة ورشة حكي بعنوان "النساء شقائق الرجال"، عن دور المرأة في استقرار الحياة الأُسرية وتنمية المجتمع ألقتها الدكتورة كريمة الحفناوي عضو مؤسس في جبهة نساء مصر بمكتبة عرب المحمدي بالدمرداش، أعقبها ورشة عمل عن كيفية الوقاية من أخطار الحريق، بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية.​
كما عقدت الإدارة العامة لثقافة الطفل يوم ترفيهي بقرية sos لرعاية الأطفال، تضمن تقديم عرض مسرحي لفريق عرائس جاردن سيتي بعنوان "الزهور الجميلة" تأليف وإخراج عبير شلتوت وتحريك فريق مسرح القصر، بالإضافة لعمل ورشة تصميم ماسكات بأوراق الكانسون الملونة وألوان الفلوماستر وورشة للتشكيل بالأوراق الملونة وعمل ماكيت مصغر لتصميم الحيوانات كما نفذت مسئولة المكتبة حلقة حوار تحدثت فيها عن أهمية القراءة وكيفية اختيار المناسب وأهميته في تشكيل الوعى والإدراك​.
وفي قصر ثقافة شهداء ٢٥ يناير شارك أطفال إدارة الموهوبين بالسيدة زينب بمجموعة من الأنشطة داخل الحديقة الثقافية شملت عمل ورشة الدودة بورق الكانسون وورشة لعمل انسيالات للأطفال بالخرز ومسابقة ترفيهية ومجلة حائط عن الهجرة.
في إطار الاحتفال بالعام الهجري الجديد نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال احتفالية ثقافية وفنية بالتعاون مع فرع ثقافة القاهرة ومؤسسة sos بالحي العاشر بمدينة نصر وتضمنت الاحتفالية معرض فني نتاج الورشة المقامة في الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر بالمؤسسة، بجانب محاضرة دينية بعنوان "الهجرة النبوية دروس وعبر" لكل من "الدكتور طه عبد العظيم والشيخ أحمد رمزي الصباغ" من علماء الأزهر الشريف أشار الصباغ في كلمته إلى الدروس المستفادة من الهجرة النبوية كخلق الإيثار كموقف على بن أبى طالب رضي الله عنه وموقف الأنصار من المهاجرين واختيار الرفيق الصالح وأكد عبد العظيم على أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام وأهمها الرحمة بالأطفال والضعفاء والحيوانات وذكر أمثلة كثيرة لذلك، واختتم الحفل بعرض فني لفرقة القاهرة للفنون الشعبية.
وفي إطار أنشطة القصور المتخصصة أقام قصر ثقافة الطفل بكفر تصفا برنامج البرلماني الصغير بعنوان "تاريخ الزراعة المصرية وقصة الفلاح الفصيح" بقاعة تناولوا خلالها تطور الزراعة المصرية عبر العصور والأدوات المستخدمة وطرق الري.
وفي مدينة السادس من أكتوبر عقد قصر الإبداع الفنى ورشة نجارة خشبية بالقصر وورشة حكى بالقصر وورشة فنون تشكيلية بالقصر وعمل لوحة بمناسبة رأس السنة الهجرية وورشة الركن الأخضر بالقصر.
في إطار الاحتفالات بعيد الفلاح أقامت الإدارة العامة لثقافة القرية بفرع ثقافة الغربية احتفالية فنية وثقافية بهذه المناسبة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟