رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. احتفالات ومحاضرات وورش بثقافة البحيرة

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 12:17 م
احتفالات ومحاضرات
احتفالات ومحاضرات وورش بثقافة البحيرة
دينا صلاح الدين
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحيرة اليوم، تضمنت احتفالات بعيد الفلاح والهجرة عن طريق مجموعة متنوعة من المحاضرات والورش.
ففي إطار الاحتفال بعيد الفلاح أقام بيت ثقافة وادي النطرون محاضرة بالتعاون مع الجمعية الخيرية الزراعية بوادي النطرون ألقاها مدير بيت ثقافة وادي النطرون وتحدث فيها عن تاريخ وادي النطرون الفرعوني والسياحي ولماذا لقب خانوم أنوب ذلك الفلاح الفقير في العصر الفرعوني بلقب الفلاح الفصيح وكيف سطرت حكايته بتاريخ من نور على جدران المعابد الفرعونية.
كما احتفل بيت ثقافة كوم حمادة مع الإدارة الزراعية بالذكرى الـ 66 لـ"عيد الفلاح" المصري، في ظل طفرة كبيرة يشهدها القطاع الزراعي بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة القطاع الزراعي إلى سابق عهده، باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد القومي المصري.
وفى دمنهور عقد قصر الثقافة ندوة بعنوان "عيد الفلاح" ناقشت أهمية دور الفلاح المصرى، بجانب احتفالية بقصر ثقافة المحمودية تضمنت محاضرة عن عيد الفلاح وأخرى عن استقبال العام الهجرى الجديد واختتمت بعرض سينما مع رواد القصر.
كما نظمت مكتبة عمر مكرم الثقافية بالتعاون مع مركز شباب عمر مكرم محاضرة بعنوان "عراقة الفلاح المصرى فى تحدي الأزمات" ألقاها المهندس محمد حجاب من التنمية الزراعية.
وفى مكتبة حوش عيسى الثقافية عقد الفرع محاضرة بعنوان "عيد الفلاح" ألقاها على عبدالسلام مهندس بالإدارة الزراعية، بجانب محاضرة بنفس العنوان في مكتبة الرحمانية الثقافية.
كما أقام بيت ثقافة شبرا ورشة ماكيت من خامات البيئة يعبر عن هجرة الرسول وعمل مسرحية تحكى للأطفال أحداث هجرة الرسول.
وفى إيتاي البارود نظم بيت الثقافة ورشة شعرية بين أدباء نادى الأدب بيت ناقشوا خلالها الأعمال الجديدة لأعضاء النادي، بجانب عقد بيت ثقافة الكيماويات بالتعاون مع حضانة الرحمن لورشة للألعاب الذهنية مثل "ألعاب الشطرنج والمكعبات والبلياردو" مع الأطفال ورواد البيت.
كما أقام قصر ثقافة الطفل محاضرة عن "هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم والدروس المستفادة منها" حاضر خلالها الشيخ محمد سعيد الفقى واعظ أول بالأزهر الشريف وناقش فيها أسباب هجرة الرسول صلى الله علية وسلم وأخلاق النبى "ص" وأهمية رد الأمانات إلى أهلها.
وفى مكتبة كفر بولين الثقافية عقد الفرع ندوة عن عيد الفلاح بالاشتراك مع البحوث الزراعية بكفر بولين ألقاها محمد العربي مدير عام التجارب الزراعية، كما نظمت مكتبة بدر الثقافية محاضرة عن أعلام البحيرة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟