رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صوت الناس .. مأساة "هارون".. إعاقة تمنعه من العمل و"مرض" ينهش أطفاله

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 09:01 م
البوابة نيوز
أحمد طلعت رسلان
طباعة
تبدو الحياة دائما، أشد قسوة، مع الذين يبحثون عن لقمة العيش بالعرق والكفاح، حيث يواجهون ثنائية، المرض والفقر، اللذين اجتمعا لهزيمة، هارون عبدالنبي، الذى كانت حياته حتى الأمس القريب، نموذجا للكفاح والعزيمة والإصرار، على العمل الشاق بين جدران العمارات، برفع الأخشاب تارة، وحمل الرمال والأسمنت، تارة أخرى.
ورغم ذلك لم تتركه الحياة، يكافح من أجل تربية أبنائه، لتنزلق قدمه فجأة، من إحدى البنايات، فيسقط صريعا، مواجها المرض، وإعاقة جسدية، لا يستطيع بسببها العمل أو المشي، بالكاد يحاول أن يخطو خطوات بسيطة، على كرسيه أو متكئا على عصاه إن استطاع.
عاش «هارون» مع أولاده فى القاهرة وهو يعمل بالمعمار، مستأجرا إحدى الغرف، وبعد سقوطه عاد إلى مسقط رأسه بمحافظة «قنا» بالصعيد، لا يحميه شىء فى منزله، سوى السماء، يستقبل شدة الأمطار فى الشتاء، ويحتمى بجوار الحائط من أشعة شمس الجنوب الحارقة.
لم يحلم هارون بأن يعيش فى قصر أو رصيد كبير فى البنك، حلمه فى الحياة، راتب شهرى فقط، يساعده على الحياة مع أولاده الثلاثة، الأول فى المرحلة الابتدائية والثانى بالمرحلة نفسها، والثالث يرقد على فراشه معاقا، لا يستطيع أن يحضر له العلاج، ولا يستطيع أن ينتشله من المرض، لذا يناشد أصحاب القلوب الرحيمة بأن يمنحوه قبلة الحياة هو وأولاده، قبل الموت.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟