رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الدائري الإقليمي".. طفرة في مجال الطرق.. برلمانيون: يخفض الضغط على المحاور الرئيسة بنسبة 30%.. يربط بين 20 محافظة.. ورئيس "نقل النواب": يحد من الحوادث

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 09:58 م
الدائري الإقليمي
الدائري الإقليمي
كتبت - سارة ممدوح
طباعة
أكد أعضاء لجنة النقل والمواصلات فى مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى للمرحلة الأخيرة من الطريق الدائرى الإقليمى القوس الشمالى الغربي، طفرة فى مجال الطرق ويسهم فى تخفيف الضغط على الطرق بنسبة ٣٠٪، والربط بين ٢٠ محافظة.

الدائري الإقليمي..
وقال النائب هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: «إن الطريق الدائرى الإقليمى هو من المشروعات العملاقة للطرق، وسيحدث طفرة اقتصادية بالإضافة إلى أنه يساعد علي تراجع نسبة الحوادث، وبعد اتجاه سيارات النقل للسير عليه، ومنعها من السير على الطريق الدائرى القديم.
وأضاف، لـ"البوابة نيوز" أن الطريق الدائرى الإقليمى يقدم خدمة كبيرة لبعض المحافظات مثل المنوفية التى لا يوجد ربط لها مع الطريق الصحراوي، والدائرى الإقليمى يربطها مع جميع الطرق القائمة، بالإضافة إلى أنه يسهم فى الربط المباشر بين المحافظات دون الدخول إلى القاهرة. وتابع: «إن مثل هذه المشروعات تعتبر بداية حقيقية لحل مشكلات الطرق المتكررة يوميًا بالإضافة إلى ما يقدمه هذا المشروع من زيادة كبيرة فى اقتصاد الدولة».

الدائري الإقليمي..
وذكر سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الدائرى الإقليمى الدولى من المشروعات القومية التى ستحدث طفرة كبيرة فى مجال الطرق، مشيرًا إلى أنه من خلال الدائرى الإقليمى سيتم ربط جميع المدن والمحافظات بالقاهرة، بالإضافة إلى توفير ٨٠٠ مليون جنيه بنزين وسولار.
وأوضح طعيمة، أن هذا المشروع العملاق يخفف الضغط على الطريق بنسبة ٣٠٪، ويساعد على تخفيف الشلل المرورى اليوم على الطريق الدائرى القديم، مشيرًا إلى أن الطريق الدائرى الإقليمى يساعد على تزايد وسرعة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا وبالتالى سيكون له مردود اقتصادى مباشر على الدولة، كما سيوفر دخول سيارات النقل الثقيل إلى داخل القاهرة وينقل حركتها خارجها.

الدائري الإقليمي..
واعتبر النائب محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الطريق الدائرى الإقليمى أحد أهم المشروعات القومية والتى سيكون لها نتائج إيجابية على شبكة الطرق الخاصة بالدولة، خاصة فى الدلتا والصعيد وسيناء ومطروح، مبينًا أن هذه المدن لن يتم عمل مشروعات لها لتخفيف الضغط المرورى بها وهو ما يجعل نتائج المشروع تظهر بشكل سريع وواضح. وأضاف زين، أن المشروع سيسهم فى فض التكدس على الدائرى القديم، كما يسهم فى الربط بين الطريقين الزراعى والصحراوي؛ لتسهيل الانتقال من مصر الإسكندرية الصحراوي، إلى الزراعى فى وقت بسيط ويربط المشروع محافظات الجمهورية كاملة من خلال الشبكة القومية للطرق.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟