رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. خبير اقتصاد: الدائري الإقليمي يوفر لمصر 800 مليار جنيه سنويا

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 03:24 م
البوابة نيوز
محمد خميس
طباعة
قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد، إن مشروع الدائري الإقليمي والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، يعتبر من أهم المشروعات التي دُشنت في عهد الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح آخر مرحلة للمشروع، وهي القوس الشمالي الشرقي الذي يربط طريق الإسكندرية الزراعي بالصحراوي.
وأضاف "العمدة" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الطريق الدائري الإقليمي له دور مهم بالرغم من التأخر في تنفيذه نتيجة الظروف التي مرت بها مصر خلال السنوات السابقة، حيث إنه يخدم أكثر من 15 محافظة، موضحًا أن هذا المشروع يُقلل الضغط والازدحام والتكدس المروري داخل القاهرة الكبرى، والتي أصبحت من أكثر عواصم العالم ازدحامًا.
وأشار إلى أن التكدس المروري يُكبد الدولة خسارة كبيرة في الاقتصاد القومي، وذلك نتيجة الانبعاثات الكربونية والوقود والبيئة والتأخر عن العمل والسلع التي تنقل من خارج إلى داخل القاهرة، مؤكدًا أنه وفقًا لدراسة أعدتها وزارة النقل، فإن هذا الطريق يوفر على الدولة ما يقرب من 800 مليار جنيه مصري سنويًا.
وتابع أنه وفقًا للمؤشرات العالمية وتقارير التنافسية العالمية فإن مصر تقدمت كثيرًا في البنية التحتية والمرافق والطرق، والتي أصبحت رقم 71 عالميًا فيه، الأمر الذي بدوره يدعم عملية الاستثمار.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟