رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قناة السويس تسجل رقما قياسيا جديدا

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 02:48 م
البوابة نيوز
اميره عبد الحكيم
طباعة
أكد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت خلال اليوم الأحد 9/9/2018 وأمس السبت، رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 127 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات 8.7 مليون طن. بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 63 سفينة بحمولات 4.4 مليون طن، فيما عبرت 64 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 4.3 مليون طن.
كما شهدت القناة خلال اليوم وأمس، عبور 18 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.
تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة AMAHIT التي ترفع علم مالطا، المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم بحمولة 200 ألف طن، في رحلتها القادمة من هولنداوالمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، فيما جاءت سفينة الحاويات الضخمة ANAIVIV CSM التي ترفع علم ليبريا على رأس قافلة الجنوب بحمولة 202 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.
وأكد "مميش"، جاهزية القناة للتعامل مع المعطيات الجديدة في صناعة النقل البحري وأهمها تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية واتجاه ترسانات السفن العالمية لصناعة أجيال جديدة من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة وهو ما تعاملت معه إدارة القناة بنظرة مستقبلية ناجحة من خلال تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة.
وقال: إن معدلات الإنجاز في مشروع التنمية بمنطقة القناة تسير بخطى ثابتة ومتسارعة لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد للقناة التي تعد عامل الجذب الرئيسي للاستثمارات في المنطقة الاقتصادية للقناة لاستغلال حجم البضائغ الضخم المارعبرها سنويًا بتطبيق ثقافة القيمة المضافة، والصناعات التكميلية، والتوزيع اللوجيستي وإعادة التوزيع اللوجيستي من خلال ستة موانئ ومناطق صناعية ولوجيستية وهو ما ستجني ثماره الأجيال الحالية والمستقبلية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟