رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قريتي| أطفال عزبة أولاد خليل بالقوصية يحلمون بكوب مياه نظيف

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 07:56 م
البوابة نيوز
فاطمة جابر
طباعة
معاناة يعيشها أهالي عزبة أولاد خليل بقرية الحبالصة التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط من أجل الحصول على كوب مياه صالحة للشرب والاستخدام الآدمي، فلا تصل المياه إلى هذه القرية مما يضطر الأطفال والسيدات للذهاب على بعد ٣ كيلومترات بالسيارات الكارو للحصول على المياه من قرية الحبالصة يوميا لكي يستطيعوا الحياة، لما تمثله نقطة الماء من أهمية فهي أساس كل شيء في المنازل، وأساس وجود الإنسان.
وبالرغم من تقديم طلبات متعددة من الأهالي للمسئولين للمطالبة بتوصيل المياه إلا أنه لم يستجب أي شخص للنظر إلى هؤلاء المواطنين الذين لا يعرفون شخصا له علاقة بالمحافظة إلا مندوب تحصيل الكهرباء التي ترتفع فواتيرهم بالرغم من بساطة الحياة، فمنازل العزبة لا تتعدى وجود لمبات كهربائية وتليفزيون وثلاجة.
وأوضح سامح محمد توفيق أحد أهالي العزبة أن نعاني كثيرا من أجل الحصول على مياه للشرب وطالبنا مئات المرات بتوصيل المياه، فكيف تستمر حياتنا ونسير ٣ كيلومترات يوميا من أجل الحصول على المياه، ونحلم بالنظر إلينا وتزويد العزبة بباقي خدمات الحياة كوحدة صحية فعالة، ومخبز ومدرسة شاملة الابتدائي والإعدادي لأطفالنا داخل العزبة.
وأضاف أحمد رياض محمد أحد أهالي العزبة أن هناك مشاكل كثيرة نعاني منها ولكن الأهم توصيل المياه للمنازل فهي مشكلة تؤرق حياتنا منذ سنوات طويلة، الأطفال يحملون جراكنهم كيلو مترات من أجل ملئها بالمياه، نحن لا نطالب بمركز شباب أو خدمة ترفيهية إنما نطالب بتوفير مياه للشرب.
وطالبت حسنات عبدالدايم بتوصيل المياه للمنازل وتخفيف العناء عن المواطنين فأبسط حقوق الإنسان أن يحصل على كوب مياه للشرب نظيفة.
ومن جانبه أوضح المهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه والشرب، أن الشركة ليس لديها أى مانع من توصيل المياه ويلزم إحضار موافقة تنظيمية من الوحدة المحلية والتقدم للشركة لإدراج القرية ضمن خطة الشركة لتوصيل المياه للمناطق المحرومة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟